​صحفي يمني: ليس هناك وحدة بالقوة

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​دعا صحفي يمني إلى عدم التدخل في خيار الجنوبيين وحرف أنظارهم عن العدو الرئيسي لهم وهو الحوثي.

وقال الصحفي اليمني محمد عبدالله القادري، وهو أحد الصحفيين اليمنيين المحررين من سجون الحوثي، بمقال كتبه أمس: "علينا أن نحترم إرادة الجنوبيين وليس هناك وحدة بالقوة".
وتابع القادري: "معالجة خطأ حرب 94 ليس بارتكاب خطأ مثله، إنما بحلول جذرية للقضية الجنوبية، وإنصاف أبناء الجنوب بالشكل الذي يرضيهم".

وأكد القادري أن "أي مهاجمة ضد أبناء الجنوب ليست إلا تأييدا للحوثي حاليا، ودفاعا عن خطأ حرب 94، وتعقيد الأمور وتأجيج العداء بين أبناء الجنوب والشمال، وتفريق لوحدة الصف ضد الحوثي، وجعل أبناء الشمال يخسرون السند الكبير لنصرتهم ضد الحوثي، وأيضا نكران المعروف للجنوب الذي آواهم واحتضنهم وهم مشردون فارون من جبروت الحوثي وطغيانه".

ودعا الصحفي اليمني القادري "أبناء الجنوب أن يظهروا في إعلامهم أن خلافهم هو مع القوى الشمالية وليس مع أبناء الشمال،  وعلى أبناء الشمال أن يجعلوا موقفهم مؤيدا لأبناء الجنوب ، مساندا لقضيتهم ومحترما لإرادة تقرير مصيرهم، بل الواجب يحتم أن نكون مدافعين عن الجنوب والذود عنه وتقديم الروح فداءً له وصد أي هجوم حوثي يستهدفه".

وختم القادري مقالته: "نحن في الشمال عدونا الحوثي، وما دام أن أبناء الجنوب لديهم موقف عدم التخلي عن تحرير الشمال من الحوثي، فالواجب علينا أن نسعى نحو علاقة توحد القلوب وتعتبر الجنوب مكسبا مساندا لنا، لا أن نعاديه من أجل مصلحة تلك القوى، التي عجزت عن تحرير الشمال وكانت سببا في إيجاد مظلومية الجنوب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى