وكالة: مفاوضات تبادل الأسرى ما زالت متعثرة

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> رجّح مسؤول يمني، أمس السبت، انعقاد جولة مفاوضات جديدة بشأن قضية الأسرى، مع ميليشيا الحوثي، برعاية من الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر، لكنه أشار إلى أن المسألة لا تزال متعثرة حتى الآن.

وقال المسؤول الحكومي في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ)، مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن "مسألة تبادل زيارات الأسرى بين الحكومة المعترف بها دولياً وميليشيا الحوثي ما زالت متعثرة ".

وتوقع المصدر بأن يتفق الطرفان (الحكومة والحوثي) على تجاوز شرط تبادل زيارات الأسرى بين الجانبين، على أن تنعقد جولة مشاورات جديدة لتنفيذ صفقة تبادل.

وأضاف المصدر أنه "بحث مسألة العراقيل بشأن زيارات الأسرى في جولة المفاوضات المقبلة"، دون أن يحدد زمناً لذلك.

وأخيراً، تبادلت الحكومة اليمنية والحوثيون الاتهامات بشأن عرقلة تبادل زيارات الأسرى، ما أدى إلى تأجيل بدء جولة مفاوضات بين الجانبين، كان من المقرر أن تنطلق منتصف مايو الماضي.

ونفت الحكومة اليمنية حينها اتهامات الحوثيين، وقالت إن الميليشيا تتخذ ملف السياسي قحطان للمزايدة الإعلامية، وأشارت إلى أن تعثر المفاوضات مرتبط باستمرار تعثر تبادل الزيارات للأسرى المتفق عليه بوقت سابق.

وفي 16 أبريل الماضي، أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر استكمال إطلاق سراح نحو 900 محتجز في اليمن، ضمن صفقة تبادل بين الحكومة والحوثيين، عقب مشاورات بين الطرفين عقدت بسويسرا.

ويعاني اليمن حرباً بدأت عقب سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء وعدة محافظات نهاية 2014.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى