سلطة طورالباحة تعقد اجتماعا بالتجارة والصناعة واللجنة المجتمعية

> الحوطة «الأيام» خاص:

> عقد مدير عام مديرية طورالباحة العميد ركن بسام الحرق، اليوم الأحد، مع مدير التجارة والصناعة سعيد سالم الهبوب، وفريق الرقابة التموينية وبحضور قيادة اللجنة المجتمعية بالمديرية، اجتماعا مشتركا لمناقشة ضبط الأسعار ومنع التلاعب بها والتفتيش عن السلع الفاسدة والمنتهية الصلاحية وضرورة اتلافها.

وأكد الحرق، أن السلطة المحلية لن تتهاون تجاه المتلاعبين بالأسعار والإضرار بأقوات الناس في ظل ما تعيشه البلاد من حرب وما يمر به المواطن من ظروف معيشية صعبة، مشيرا إلى مراعاة عدم استقرار العملة للتجار وما ينعكس عليه من ارتفاع بالأسعار في إطارها، ومنع استغلالها لرفع الأسعار بشكل مبالغ فيه.

ووجه مدير عام المديرية مكتب التجارة والصناعة بضرورة وضع خطة متكاملة وسرعة تفعيل حملات تفتيش للسلع المنتهية صلاحيتها ومراقبة التلاعب بالأسعار، وبحيث تكون تلك الحملات في نزل بين حين وآخر ولم تتوقف، نظرا للتلاعب الحاصل واستغلال عدم استقرار العملة، لخلق مبررات الزيادة الكبيرة في الأسعار من قبل بعض التجار، ورفع تقارير مباشرة بذلك.

واستمع الاجتماع من مدير مكتب الصناعة إلى ما سيقوم به من إجراءات تنفيذ حملات تفتيش ومراقبة للأسعار والتفتيش للمواد الفاسدة، مستندا فيها إلى اللوائح المنظمة ورفع بالمتلاعبين إلى الجهات المختصة، والتي بدورها ستوجه بضبط المتلاعبين، موضحا بأنه على استعداد تمام ومباشر للنزول وتحديد الأهداف.

كما أقرَّ الاجتماع أن يكون للجنة المجتمعية دورها الفاعل الإشرافي لمتابعة مدى تنفيذ الخطة والحملة المنفذة من قبل مكتب التجارة والصناعة وتقيم ما أفضت إليه من نتائج ملموسة خدمة للمجتمع المستهلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى