​السعودية تعلن تخفيضات طوعية إضافية لإنتاج النفط

> «الأيام» رويترز:

>
قالت مصادر لرويترز، إن السعودية ستتعهد بتخفيضات طوعية جديدة لإنتاج النفط في إطار اتفاق أوسع لأوبك +، للحد من الإنتاج في الوقت الذي تواجه فيه المنظمة تراجعا في أسعار النفط.

وأضافت المصادر أن المجموعة، المعروفة باسم أوبك +، أرجأت بدء المحادثات الرسمية لأكثر من ست ساعات بسبب مناقشات الأعضاء بشأن خطوط الأساس للإنتاج، والتي يتم من خلالها حساب التخفيضات والحصص، وفقا لرويترز.

وأوضح مصدران منفصلان من أوبك + أن المجموعة من المرجح أن توافق على تجديد السياسة لعام 2023 وإجراء تخفيضات إضافية في عام 2024، إذا تم الاتفاق على خطوط أساس جديدة للإنتاج للأعضاء، ولم يتضح متى ستبدأ التخفيضات السعودية.

واجتمع حلفاء ودول أوبك أمس الأحد، لمناقشة اتفاق جديد لتعديل حصص الإنتاج من الدول الأعضاء لهذا العام والعام المقبل وبحث خفض إضافي، في وقت يواجه فيه التكتل تراجعا في أسعار النفط وتخمة محتملة في المعروض تلوح في الأفق.

ويضم التكتل المعروف باسم أوبك+، دول منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء بقيادة روسيا، وتم الاجتماع بسبب مناقشات بشأن خط أساس الإنتاج الذي يتم على أساسه احتساب الحصص والخفض.

وحسب رويترز، فإن أكثر الدول نفوذا في أوبك وأكبر الدول المنتجة للنفط في الخليج بقيادة السعودية، تحاول إقناع الدول التي لا تفي بالإنتاج من إفريقيا مثل نيجيريا وأنجولا بأن يكون لديها إنتاج مستهدف أكثر واقعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى