مشاورات شباب عدن تحيي الذكرى 51 ليوم البيئة العالمي

> عدن «الأيام» خاص:

> أحيت مجموعة مشاورات شباب عدن AYC، الذكرى السنوية 51 ليوم البيئة العالمي، اليوم، بزيارة إلى الهيئة العامة لأبحاث علوم البحار والأحياء المائية، في العاصمة عدن.

والتقت المجموعة برئيسة الهيئة د. هناء رشيد، ورؤساء أقسام وكوادر في الهيئة، بهدف التعرف على الهيئة والاطلاع على مهامها ونشاطها.

وقدمت رئيسة الهيئة د. هناء إلى المجموعة، شرحا مفصلا عن الهيئة ومكوناتها، والتحديات التي تواجهها، أبرزها نقص الكوادر المتخصصة، ضعف الإمكانيات، وحالة الركود التي تعيشها الهيئة ومراكزها، وما لذلك من انعكاسات سلبية، بحرمان مدينة عدن من إنتاج مراكز دراسات علوم البحار.

وتطرقت د. هناء إلى الصعوبات التي تحول بين الهيئة واستئناف العمل البحثي والنشاط العلمي، أهمها عدم الإنفاق على مشاريع البحوث والدراسات العلمية، التي تعتبر من مهام الهيئة، وتعثر مشروع تأهيل مباني الهيئة ومراكزها (تربية الأحياء المائية ودراسات التلوث البحري).

وتواصل المجموعة في التوجه الجديد لنشاطها، الذي خصصته لتبني قضايا المناخ، الاهتمام والسعي بتناول أبعاد وتأثيرات وانعكاسات التغيرات المناخية، على كافة الأصعدة، على مستوى البلاد عامة، وتحديدا في مدينة عدن، وذلك بالتعاون والشراكة مع مختلف الجهات المعنية وذات الاختصاص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى