مذكرة تعاون بين جهازي النيابة العامة لليمن والمغرب لتبادل الخبرات والمعلومات

> الرباط "الأيام" إعلام النيابة العامة:

> التقى المحامي العام الأول القاضي فوزي علي سيف، اليوم الخميس، في الرباط بالسيد الحسن الداكي الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة بالمملكة المغربية الشقيقة، وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

وأكد المحامي العام خلال اللقاء على أهمية التجربة المغربية في مجال تعزيز استقلال السلطة القضائية، وأثنى على التعاون المتميز بين اليمن والمملكة المغربية في هذا المجال.

من جهته أكد السيد الحسن الداكي الوكيل العام للملك على تقديم كافة أنواع الدعم من قبل السلطة القضائية بالمغرب للجهات القضائية اليمنية مؤكداً على الشراكة المتميزة، والتي عُززت باتفاقيات تعاون مع الجهات المختلفة كوزارتي العدل ومجلسي القضاء في كل من المغرب واليمن، كما يتم العمل بالوقت الراهن على إعداد مذكرة تعاون بين جهازي النيابة العامة في البلدين الشقيقين من أجل تعزيز التعاون المشترك ورفع القدرات لمنتسبي النيابة العامة وتبادل الخبرات والمعلومات.

حضر اللقاء من الجانب اليمني د. عزالدين الاصبحي سفير اليمن لدى المملكة المغربية والقنصل العام بالسفارة حسين صالح والقاضي سامي بأعباد رئيس محكمه الأموال العامة والقاضي يحيي الشعيبي رئيس المحكمة الجزائية المتخصصة وحسين البيحاني منسق الشؤون الخارجية بمجلس القضاء الأعلى.

وحضر اللقاء من الجانب المغربي السيد عبدالحكيم الحكماوي مستشار بديوان رئيس النيابة العامة والسيد عبدالرحيم حنين رئيس قطب القضايا الجنائية الخاصة والحريات العامة و التونسي الفاتحي رئيس الديوان والسيدة أمينه افورطي رئيسيه قطب المرآه والطفل والمهن والسيد نور الدين كرناوي مستشار بديوان النيابة العامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى