أبين.. حكم قضائي ضد السلطة المحلية يلغي وظائف اعتمدت بالمخالفة

> لودر «الأيام» خاص:

> أصدرت محكمة زارة الابتدائية بمديرية لودر محافظة أبين، أمس، حكما ضد السلطة المحلية ومكتب التربية بشأن اعتماد وظائف تعاقدية بتمويل من منظمة دولية.

وقضى منطوق الحكم بإلغاء الكشوفات التي كان اعتمدها وأقرها مكتب التربية بشأن كشوفات التعاقد من قبل منظمة اليونيسف مع المعلمين.

وقوبلت الكشوفات المعتمدة للتعاقد بالرفض من قبل الخريجين الجامعيين، ما دفعهم إلى رفع دعوى قضائية.

وجاء في منطوق الحكم

أولا: من حيث الشكل قبول الدعوة رقم 2 لعام 1444 المرفوعة من المدعين فهد سالم القيدعي وعصام أحمد هديل.

ثانيا: من حيث الموضوع:

1 - إلغاء القرار الصادر بتاريخ 28 جماد الأول 1444هـ الموافق 12-2-2023 المنبثق من اجتماع السلطة المحلية ومكتب التربية والتعليم بمديرية لودر ممثلة بالمدير العام للمديرية ومدير مكتب التربية والتعليم بشأن الشروط والمعايير الموسوعة لقبول المعلمين المتعاقدين.

2 - تشكيل لجنة من مكتب التربية بالمحكمة لوضع وإقرار الشروط والمعايير الخاصة بالقبول.

3 - إلزام مكتب التربية والتعليم بمديرية لودر بإلغاء الكشوفات السابقة وإعادة صياغة إعداد كشوفات جديدة تتضمن على أسماء المرشحين بما يضمن شمولية الكشف لجميع الممنوعين في الميدان إلى تاريخ اعتماد ونزول المنحة مع إرفاق الإحصائية عن السنوات السابقة المبنية لعدد المتطوعين في مدارس المديرية بما يحقق الشفافية والمصداقية عند الاختيار.

4 - تعرض الكشوفات المعدة من مكتب التربية بالمديرية على لجنة الفحص المشكلة بقرار من مدير عام مكتب التربية بالمحافظة تنفيذا لتوجيهات محافظ محافظة أبين رقم 2 لعام 1444هـ المشار إليها بمحضر الاجتماع المؤرخ بتاريخ 16 فبراير 2023 لفحصها ومراجعتها والوقوف على مدى استيفائها ومطابقتها للشروط والمعايير المتخذة.

5 - تتولى لجنة الفحص بعد التأكد من صحة البيانات باختيار المرشحين المقبولين بحسب الاحتياج مراعية في ذلك الأقدمية في التطوع والمؤهل العلمي وتاريخ التخرج من واقع قائمة الكشوفات وإعداد مسودة تفصيلية بالبيانات وإحالتها إلى مكتب التربية بالمديرية.

6 - تتولى إدارة مكتب التربية لودر بالمديرية إعلان وعرض نتائج أسماء المختارين للمقاعد بلوحة إعلاناتها لمدة 4 أيام من تاريخ موافاتها بالمسودة من قبل لجنة الفحص ويحق لمن تضرر من التلاعب في بيانات المرشحين الطعن فيها والمطالبة حال ثبوت ذلك بإحالة المستفيدين إلى الجهات ذات العلاقة لاتخاذ ما تراه وفقا للقانون..

7 - تتولى لجنة الفحص بعد انتهى فترة الإعلان بعرض المسودة لصيغتها النهائية. على محافظ أبين ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة للمصادقة عليها تمهيدا إلى إحالتها إلى وزارة التربية والتعليم ممثلة بالإدارة العامة للتعليم الأساسي والثانوي لإقرارها وفقا للائحة وزارة التربية والتعليم ومن ثم إحالتها إلى الجهة المانحة للعمل بها وفقا لما عللناه بالحيثيات..

8 - رفض طلب المدعيين وعدم قبول طلب المفاضلة بحسب القيد في مكتب الخدمة المدنية إلا في حال وجود المقاعد الشاغرة ضمن المنح الممنوحة إذا اقتضى الأمر ذلك لهم الرجوع إلى مكتب الخدمة المدنية للاعتماد على المفاضلة بحسب الآلية المعمول بها لاختيار المقيدين من أبناء المديرية لسد الشاغر وفقا للاحتياج ..

ثالثا: اعتبار أسباب الحكم جزء لا يتجزأ من منطوقه.

رابعا: الأمر بالمخاسير.

خامسا: حق الطعن مكفول خلال الفترة القانونية..

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى