اجتماع موسع بتعز يناقش خارطة تمكين المحليات من التنمية الاقتصادية

> تعز «الأيام» سبأ:

> ترأس محافظ تعز نبيل شمسان، اليوم الاثنين، اجتماعا موسعا ضم رئيس اللجنة الفنية م. بدر باسلمة، لمناقشة خارطة الطريق لتمكين السلطات المحلية من التنمية الاقتصادية المحلية.

واستعرض الاجتماع بحضور وكلاء المحافظة وقيادة السلطة القضائية، والقائم بأعمال قائد محور تعز العميد عبد العزيز المجيدي، وقيادة الأجهزة الأمنية، ومدراء المكاتب التنفيذية، والمديريات، وقيادة الأحزاب والتنظيمات السياسية، ما تعرضت له المحافظة جراء الحرب المستمرة والحصار الجائر من تدمير للبنية التحتية وتوقف التنمية وانهيار المؤسسات، مشيرًا إلى ما تشهده تعز حاليًا من تحسّن في تقديم الخدمات العامة وشبكة الطرق وإعادة بناء المؤسسات وإصلاح أضرار الحرب، والعمل بشراكة كاملة مع المنظمات الدولية والمحلية والمانحين والأحزاب السياسية والقطاع الخاص وتفعيل مشاركة كل الفئات المجتمعية لتحقيق الأمن والاستقرار وتفعيل عمل المؤسسات الإيرادية والتعليم والرقابة والشفافية وتفعيل أجهزة الرقابة والمحاسبة والاصلاحات المختلفة.

من جانبه أكد رئيس اللجنة الفنية، أن خارطة تمكين السلطات المحلية من التنمية الاقتصادية هدفها تعزيز الحكم المحلي، مستعرضًا التحديات الإدارية والتنظيمية الاجتماعية والمعوقات المالية والاقتصادية لتمكين السلطات المحلية من تقديم خدمات للمواطنين والتوسع في التنمية الاقتصادية بمشاركة القطاع الخاص.

وتطرق باسلمة إلى أن هذه النقاشات تهدف إلى رسم العلاقة بين المحافظات والمديريات وسلطات الدولة المركزية والمحلية في مجال التنمية ومزيد من الصلاحيات والموارد المالية وتعزيز مشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني وتطوير قدرات السلطات المحلية وتطوير القطاعات الإنتاجية والاقتصادية.

كما استعرض باسلمة محاور خارطة الطريق والمراحل التمهيدية والنقاشات والحوارات المحلية والحوارات مع المؤسسات المركزية ومعالجة نقاط الاختلاف وعرضها على مجلس القيادة الرئاسي ورئاسة الحكومة للوصول إلى المؤتمر العام التشاوري الأول لعرض ومناقشة خارطة الطريق للبدء بتطبيق مخرجات النقاشات والحوارات على أرض الواقع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى