الإطلاع على أوضاع المغتربين الجنوبيين في أمريكا

> عدن "الأيام":

> ​اطلع رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، عبد الفتاح الشاعري، الاثنين في العاصمة عدن، على أوضاع المغتربين الجنوبيين في ولايتي ميشيغان والأباما الأمريكية.

جاء ذلك خلال لقائه نائب رئيس الجالية الجنوبية في ولاية ميشيغان عبد الله مثنى العروسي، وممثل الجالية الجنوبية في ولاية الأباما الأمريكية السفير أحمد مثنى علي، بحضور عبد الرحمن علي يحيى، نائب رئيس تاج الجنوب في الداخل.

واستمع الشاعري في اللقاء إلى شرح مطوّل عن مجمل احوال وهموم الجالية الجنوبية، وماهية المعوقات التي تواجههم في مختلف الجوانب بالخارج، والذي أكد العمل على تذليل كافة المعوقات أمامهم، موضحًا استكمال ترتيب عمل الجاليات بجميع دول العالم التي سيكون لها دور كبير في تخفيف معاناة المغتربين.

وأشاد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالدور الوطني للجالية الجنوبية في ولايتي ميشيغان والأباما الأمريكية، والمواقف الإيجابية في مراحل الثورة الجنوبية منذ عام 1994م، والجهود التي يتم بذلها من قبلهم في تعزيز اللحمة الوطنية ودعم الحوار الوطني الجنوبي.

ومن جانبهم اشاد كل من العروسي، والسفير أحمد مثنى، بالجهود المبذولة من قبل لجنة العلاقات الخارجية في السعي لتذليل الصعاب للمغتربين الجنوبيين، مثمنين حرص المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يوليه لهذا الجانب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى