هجوم جوي للقاعدة على موقع للقوات الجنوبية في شبوة

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> أفادت مصادر عسكرية في محافظة شبوة أن أربعة جنود، على الأقل، أصيبوا بجراح بليغة خلال هجوم نفذه تنظيم القاعدة على موقع للقوات الجنوبية.

وبحسب ما ذكره موقع العين الإخبارية فإن طائرة مسيرة لتنظيم القاعدة الإرهابي قصفت حاجز تفتيش "القنعة" التابع للواء الأول دفاع شبوة في منطقة المصينعة بمديرية الصعيد.

وبحسب الموقع فإن الهجوم الجوي أسفر عن سقوط 4 جنود مصابين كانوا مرابطين في الحاجز الأمني.

وجاء هجوم تنظيم القاعدة في المصينعة بعد 3 أيام من هجوم مسلح للتنظيم استهدف ذات الموقع الأمني، ما أسفر عن سقوط قتيلين ومصابين اثنين.

وأمس الثلاثاء، تمكنت القوات الجنوبية من تنفيذ عملية أمنية نوعية استهدفت دك أوكار تنظيم القاعدة في محافظة شبوة ما أوقع في صفوف الأخيرة قتلى وجرحى.

وكانت مواقع قوات دفاع شبوة في منطقة المصينعة تعرضت لأول مرة لهجمات بطائرات مسيرة نفذها تنظيم القاعدة الإرهابي أواخر شهر مايو الماضي في تطور لافت كشف التنسيق القائم بين القاعدة ومليشيات الحوثي وجماعة الإخوان لاستنزاف القوات الجنوبية.

وشهد شهر مايو 3 عمليات إرهابية لتنظيم القاعدة جلها حدثت في محافظتي شبوة وأبين حيث لجأ التنظيم لأول مرة في إدخال الطائرات المسيرة لقصف القوات الجنوبية ما أسفر عن إصابة ضابط على الأقل.

وشهد الربع الأول من العام الجاري 14 عملية إرهابية لتنظيم القاعدة جلها في محافظتي أبين وشبوة ما أسفر عن سقوط أكثر من 60 قتيلا وجريحا جميعهم من القوات الجنوبية ومحور أبين العسكري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى