هجوم جوي جديد لـ"القاعدة" بشبوة.. إصابة 4 جنود يمنيين

> «الأيام» العين الإخبارية:

> هجوم جوي نفذته طائرة مسيرة على حاجز أمني في محافظة شبوة، جنوبي اليمن، أسفر عن إصابة 4 جنود بجروح بليغة.

وقال مصدر أمني لـ"العين الإخبارية"، إن طائرة مسيرة لتنظيم القاعدة الإرهابي قصفت حاجز تفتيش "القنعة" التابعة للواء الأول دفاع شبوة وذلك في بلدة "المصينعة" في مديرية الصعيد غربي المحافظة النفطية.

وبحسب المصدر فإن الهجوم الجوي أسفر عن سقوط 4 جنود مصابين كانوا مرابطين في الحاجز الأمني.

وجاء هجوم تنظيم القاعدة في المصينعة بعد 3 أيام من هجوم مسلح للتنظيم استهدف ذات الموقع الأمني، ما أسفر عن سقوط قتيلين ومصابين اثنين.

وأمس الثلاثاء، تمكنت القوات الجنوبية في اليمن، من تنفيذ عملية أمنية نوعية استهدفت دك أوكار لتنظيم القاعدة في محافظة شبوة ما أوقع في صفوف الأخيرة قتلى وجرحى.

وكانت مواقع قوات دفاع شبوة في بلدة "المصينعة" تعرضت لأول مرة لهجمات بطائرات مسيرة نفذها تنظيم القاعدة الإرهابي أواخر شهر مايو/أيار الماضي في تطور لافت كشف التنسيق القائم بين القاعدة ومليشيات الحوثي لاستنزاف القوات الجنوبية.

وشهد شهر مايو 3 عمليات إرهابية لتنظيم القاعدة جلها حدثت في محافظتي شبوة وأبين حيث لجأ التنظيم لأول مرة في إدخال الطائرات المسيرة لقصف القوات الجنوبية ما أسفر عن إصابة ضابط على الأقل.

وفي حصيلة تتبعتها "العين الإخبارية"، فقد شهد الربع الأول من العام الجاري 14 عملية إرهابية لتنظيم القاعدة جلها في محافظتي أبين وشبوة ما أسفر عن سقوط أكثر من 60 قتيلا وجريحا جميعهم من القوات الجنوبية ومحور أبين العسكري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى