المهرة.. تشكيل لجنة لإعداد دراسة لتحسين الخدمات والموارد الاقتصادية

> الغيظة "الأيام":

> ​عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة المهرة، الخميس، اجتماعها الدوري الأول لشهر يونيو، برئاسة مجاهد بن عفرار، رئيس الهيئة.

واستعرض بن عفرار، آخر مستجدات الأوضاع والتطورات المتسارعة على مستوى الجنوب بشكل عام والمحافظة بشكل خاص، مقدما إحاطة شاملة لنتائج اللقاءات والتواصل مع القيادات والشخصيات الاجتماعية والسياسية.

وأيدت الهيئة التنفيذية البيان السياسي الصادر عن هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي والمتضمن توجيه الإيرادات المحلية لخدمة المواطنين، معتبرة ذلك خطوة متقدمة لإيقاف سياسة حرب التجويع التي تنتهجها القوى المعادية للجنوب ولشعبه وقضيته للنيل من هدفه الأسمى.

ووقف الاجتماع، أمام تردي الأوضاع العامة وحوادث الاختطافات، وزيادة ظاهرة النزوح الممنهج والهجرة غير الشرعية من القرن الأفريقي، داعيا الجهات المختصة للقيام بمسؤولياتها لكل ما من شأنه الحفاظ على استقرار المحافظة وأمنها.

وخرج الاجتماع بعدد من القرارات والتكليفات والتوصيات حيال القضايا المدرجة في جدول اجتماعها، أبرزها تشكيل لجنة من المختصين لإعداد دراسة متكاملة بمقترحات هادفة إلى تحسين مستوى الخدمات والموارد الاقتصادية من واقع احتياجات المحافظة.

وفي سياق أخر التقى المحامي مجاهد عفرار رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة المهرة،الخميس، اللجنة التحضيرية لاتحاد نقابة عمال الجنوب، لمناقشة التحضيرات والترتيبات حول انعقاد المؤتمر العام لعمال الجنوب في المحافظة.

واستمع بن عفرار خلال اللقاء، من محفوظ عليان رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب فرع المهرة، إلى أبرز الصعوبات التي تواجه اللجنة التحضيرية في عملية انعقاد المؤتمر بالمحافظة، مثمنًا الدور الذي بذلته اللجنة التحضيرية لنقابة العمال الجنوبيين.

وشدد بن عفرار على ضرورة بذل المزيد من الجهود من أجل إشهار المؤتمر النقابي الجنوبي فرع المهرة، بما يليق بمكانة نقابة عمال الجنوب التي تحمل كيانا وطنيا، لتقوم النقابات العمالية بالعديد من الأدوار لخدمة الأعضاء والمجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى