تمديد عقد مشروع "مسام" لنزع الألغام باليمن للعام السادس

> ​الرياض "الأيام":

> أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الأحد، تمديد عقد تنفيذ مشروع "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام التي زرعتها قوات الحوثي، لمدة سنة وذلك بمبلغ 33 مليوناً و 292 ألف دولار أمريكي.

وأوضح المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز د. عبدالله الربيعة في تصريح صحفي لوكالة الأنباء السعودية (واس)، إن تجديد العقد مع الشريك المنفذ يأتي نظراً لما يمثله هذا المشروع النوعي من أهمية حيوية في استكمال تطهير الأراضي اليمنية من الألغام التي تمت زراعتها بطريقة عشوائية وبأشكال وتمويهات مختلفة في أماكن تستهدف المدنيين العزل، وتسببت في إصابات مستديمة وإعاقات مزمنة وخسائر بشرية عديدة استهدفت النساء والأطفال وكبار السن وغير ذلك من أعمال مهددة للأمن والحياة..مشيراً الى أن المشروع تمكن حتى اليوم من انتزاع (404.333) من الألغام والقذائف المتنوعة.

من جانبه، قال مدير عام مشروع "مسام" أسامة القصيبي،" إن تجديد عمل المشروع للعام السادس بمثابة تأكيد على الهدف الرئيسي للمشروع والإصرار والعزيمة على استكماله، وهو مساعدة الشعب اليمني فى التغلب على المآسي الناجمة عن انتشار الألغام والعبوات الناسفة فى المحافظات اليمنية التى عرّضت كثيرًا منهم للوفاة وإصابات بالغة وإعاقات جسدية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى