لحج.. فساد مهول يطال 7 مليارات ريال من مخصصات الغاز

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> كشف الشيخ هاشم المطرفي مشرف الغاز بمديرية تبن عن فقدان 375 مقطورة غاز مخصصة لمديريات محافظة لحج الـ 15 وتبلغ تكلفتها التقديرية بأكثر من 7 مليارات ريال.

وأوضح الشيخ المطرفي في تصريح صحفي لوسائل الإعلام أن زمن فقدان تلك المقطورات المقدرة بـ375 مقطورة غاز كانت في بداية شهر نوفمبر 2022م حتى شهر مايو 2023 م مما يستوجب تدخلا عاجلا من قبل محافظ المحافظة والجهات الرقابية المختصة للتحقيق في تلك المقطورات المفقودة المقدر قيمتها بالمليارات.

وقال المطرفي إن ما حدث يعد فسادا مهولا، متسائلًا هل يعلم محافظ لحج بهده الكمية المفقودة؟، لافتا إلى أن مندوب غاز المحافظة غسان العطوي رفع التقرير من تلك الكميات التي لم تصرف من بداية شهر نوفمبر حتى شهر فبراير وكذلك مندوب العلم سراج رفع من شهر مارس حتى شهر مايو متسائلا من هو المسؤول عن ضياع تلك المقطورات طالما يتم رفع تقرير شهري لمكتب الصناعة بالمقطورات الواصلة وعدد المقطورات المستلمة وعدد المقطورات التي صرف وعدد المقطورات التي لم تصرف.

وأوضح المطرفي أنه على الرغم من رفع تقارير شهرية حول المقطورات لمكتب الصناعة إلا أنه لم يُتخَذ قرار؛ بل استمر أصحاب المحطات بالتصرف بمقطورات الغاز المخصصة للمواطنين.

واتهم المطرفي مدير مكتب الصناعة السابق بالمسؤولية تجاه فقدان تلك المقطورات بالاتفاق مع ملَّاك محطات الغاز مطالبا اللجنة المكلفة من قبل محافظ لحج بالتحقيق ورفع تقريرها المفصل بتلك المقطورات التي نهبت خلال الأشهر الماضية لاتخاذ قيادة السلطة المحلية إجراءاتها القانونية تجاه المخالفين.

وكان لقاء جمع بين مالكي محطات الغاز بمحافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي أكد على التزام مالكي المحطات بالعمل وفقا للآلية المعتمدة وصرف كميات الغاز أسبوعيا واتخاذ الإجراءات القانونية وتوقيف عمل المحطات المخالفة مع التأكيد على مالكي المحطات بضبط ميازين التعبئة لأسطوانات الغاز والالتزام بالتسعيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى