مباحثات حول علاقات التعاون والشراكة مع جامعة عدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
التقى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد سعيد الزعوري، صباح اليوم، رئيس جامعة عدن د. الخضر ناصر لصور، للبحث عن أوجه الشراكة والتنسيق بين الوزارة والجامعة.

وأكد الزعوري على توثيق العلاقة في مجالات عدة، شملت التشبيك بين الشؤون الاجتماعية والجامعة فيما يتعلق بالجانب العملي لمخرجات الجامعة في المؤسسات والهيئات المختلفة لإسقاط ما تم تحصيله من العلوم والمعارف في الميدان.


وناقش اللقاء جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتي منها التنسيق لإعداد مذكرة تفاهم وبروتوكول شراكة لتعزيز علاقات التعاون بين الوزارة وجامعة عدن في مجالات مختلفة وبصورة منتظمة، وجهود الوزارة في إعداد الخطط الوطنية، كخطة الحماية الاجتماعية وخطة حماية الأطفال، ودعوة الوزارة للجامعة بالمشاركة في تحديث وتطوير دليل الحالة الذي تم إعداده مؤخرا كأول دليل وطني منفصلا عن إدارة صنعاء واستكمال مرحلة المراجعة اللغوية للدليل، بتمويل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف.

ولفت الوزير لدينامية العلاقة مع الجامعة الذي قال إنها تتسق مع برامج الوزارة في مجالات مختلفة، من ضمنها برامج الحماية الاجتماعية حيث ناقش اللقاء تطوير قسم الخدمة الاجتماعية في كلية الآداب بجامعة عدن وتحويله مستقبلا إلى كلية للخدمة الاجتماعية.

من جهته أشاد لصور بمستوى العلاقة والتنسيق مع الوزارة، مبديا إعجابه بجهود الوزير الزعوري في التطوير والإنجاز الذي شهدته قطاعات الوزارة المختلفة، منوها بأن جامعة عدن تتشرف للعمل مع الوزارة الذي قال بإنها تحضى بسمعة طيبة، متطلعا لتحقيق شراكة أفضل في مجالات مختلفة بين وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وجامعة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى