الشيخ العزيبي: قيادة قطاع الساحل اعترضت أوامر القبض على المتهمين بمقتل ابني

> المخا «الأيام» خاص:

> كشف الشيخ القبلي البارز خالد يوسف العزيبي شيخ مشايخ الحوطة وتبن، أمس الأربعاء، رفض إدارة أمن قيادة قطاع الساحل الغربي تنفيذ أوامر وتوجيهات النيابة الجزائية، بشأن القبض على اثنين من المتهمين في قضية مقتل المجني عليه علي خالد يوسف العزيبي، وتنفيذ أوامر النيابة بنقلهم إلى النيابة الجزائية في عدن، المتهمان أحدهما قيادي رفيع في الساحل الغربي، والمتهم الآخر أحد النافذين في الاستيلاء وبيع الأراضي بالمخا.

وطالب الشيخ العزيبي عبر "الأيام" قيادة قطاع الساحل الغربي بتطبيق القانون وتنفيذ التوجيهات القضائية، بالقبض على المتهمين بقتل ولده ونقلهم إلى النيابة الجزائية المتخصصة، للتحقيق معهم فيما ورد من اتهامات، مشيرا إلى تعرضه شخصيا للسجن في مركزي تعز لعدة أشهر، ومحاولات بعض الجهات اغتياله والتخلص منه، لأنها القضية التي أثارت الرأي العام بمدينة المخا، جراء الهجوم المسلح على منزله.

ودعا قوات طارق عفاش للامتثال للقانون، وتنفيذ أوامر القضاء الواضحة، بالقبض على المتهمين ونقلهم إلى عدن، وألا يكون قطاع الأمن في الساحل الغربي متحيزا أو متعصبا لطرف، وأن يكون محايدا ومأمورا وخادما للسلطات القضائية، وألا يكون سببا في اختلال شوكة ميزان العدالة، والذي يؤدي اختلالها إلى مزيد من الفوضى.

وأشار إلى تعرضه لهجوم مسلح، ومداهمة منزله في المخا، دون أي مسوغ قانوني، في محاولة للقبض عليه، تسبب في مقتل ابنه أمام عينيه، وإصابة ابنه الآخر، محملا قيادة الساحل الغربي وحراس الجمهورية مسؤولية أي تقصير أو تقاعس أو تأخير، في التحرك الجاد والسريع من قبلهم، لوقف تلك التصرفات الخارجة عن القانون من قبل قطاع الأمن في الساحل الغربي، والمتمثلة برفضه وامتناعه عن تنفيذ أوامر القضاء.

وكانت النيابة الجزائية محافظة عدن قد وجهت رئيس نيابة استئناف محافظة تعز، بإلقاء القبض القهري على المتهمين "ص. أ. ع. ط" و"م. ص. ع. أ".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى