وزير الأوقاف يترأس اجتماعا تنسيقيا للجنة الأفواج والمطوفين

> مكة المكرمة«الأيام» سبأ:

> ترأس وزير الأوقاف والإرشاد محمد شبيبة، اليوم السبت، اجتماعًا تنسيقيًا لرؤساء لجان الأفواج التابعة لحجاج اليمن، ومكاتب الخدمة الميدانية التابعة لمطوفي حجاج الدول العربية.

وشدد الوزير شبيبة، على أهمية مواصلة عملية التنسيق بين الأفواج والمكاتب الميدانية المحددة لها، والتأكيد على منع تصعيد أي مخالف مع باصات ومخيمات الحجاج، ففي ذلك تعدٍ صارخ على حقوق الحجاج، ولا يجوز شرعًا ولا نظامًا، مشيدًا بحسن التنسيق والتنظيم والترتيب الذي تم خلال موسم حج العام الماضي 1443 هجرية، وخلال المرحلة السابقة من هذا الموسم بين مزودي الخدمات في الأراضي والمشاعر المقدسة من المطوفين، وبين مكتب شؤون حجاج اليمن.

بدوره أشار وكيل الوزارة المساعد لقطاع الحج والعمرة عارف البركاني، إلى أهمية تظافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد في خدمة الحجاج والتي ستبدأ خلال الساعات القادمة بعملية استلام باصات النقل بين المشاعر ثم التصعيد إلى منى وعرفات.

وأكد مدير عام الحج والعمرة عبد الكريم الشيخ، أن مكتب شؤون حجاج اليمن في أتم الاستعداد لمرحلة التصعيد، وأن المخيمات جرى تقسيمها على المنشآت المعتمدة وفقًا لحصتها المحددة، عبر اللجنة الفنية والهندسية المرافقة لبعثة الحج.

بدورهم ثمّن مطوفو حجاج الدول العربية، اهتمام قيادة بعثة الحج اليمنية ومتابعتها لشؤون الحجاج، مؤكدين استعدادهم التام لاستقبال الحجاج في مخيماتهم بالمشاعر المقدسة وتوفير كافة الخدمات لهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى