إنجاز 78% من مشروع إنارة المهرة بالطاقة الشمسية

> الغيظة «الأيام» خاص:

> بلغت نسبة الإنجاز في مشروع إنارة شوارع مدينة الغيظة ومداخل المديريات بمحافظة المهرة - المرحلة السادسة - الذي تموله السلطة المحلية عبر فرع شركة النفط اليمنية، 78 % ولم يتبقَ سوى أعمال بسيطة لاستكمال المشروع.

وأشار استشاري المشروع م. هاني محمد غداف، إلى أن نسبة الإنجاز في أعمال إنارة الأنفاق الثلاثة المتبقية في جبال فرتك غرب المحافظة بالطاقة الشمسية بلغت أكثر من 77 %.


وأوضح غداف بأنه تم الانتهاء من إنارة الشوارع الإسفلتية الداخلية لمنطقة العبري إحدى ضواحي مدينة الغيظة، وخط الجامعة بدءًا من دوّار فندق المها مرورًا بالشارع المار أمام مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث وجامعة المهرة وصولًا إلى تقاطعه مع الشارع المؤدي إلى محور الغيظة، إضافة الى انتهاء الأعمال في إنارة الجزيرة الوسطية لشارع المدخل الجنوبي للغيظة، ابتداءً من الدوّار أمام محطة شركة النفط والشارع المؤدي إلى محيفيف إلى ما قبل النقطة الأمنية لمدخل المدينة، والانتهاء من إنارة شارع الـ 40 الموازي لشارع الكورنيش والمؤدي إلى منطقة محيفيف والشارع الأسفلتي المحيط بمقبرة الغيظة.


وأفاد استشاري المشروع بأنه تم نصب أعمدة الشارعين المتوازيين المؤديين من حارة كلشات إلى خط المحور حتى تقاطعهما مع الشارع المؤدي إلى الجامعة، والعمل جارٍ في تركيب الكشافات لهذه الأعمدة، كما يجري العمل وبشكل متتالٍ في حفر وصب القواعد وتركيب أعمدة الإنارة للشارع المؤدي من دوار فندق المها مرورًا بالشوارع الإسفلتية لحارة 50 شقة بالكامل وصولًا لتفرعاته الثلاثة عند مسجد بلحوس ومسجد الروضة وحارة السادة موازاة لوادي الجزع.


وأكد غداف بأنه سيتم بعد إجازة عيد الأضحى البدء في حفر قواعد أعمدة إنارة الشوارع الإسفلتية الداخلية لمنطقة محيفيف والأرصفة الجانبية لشارع المدخل الجنوبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى