​13 قتيلا إثر اشتباكات بين الأمن ومسلحين قبليين في مأرب

> «الأيام» غرفة الأخبار :

>
قالت مصادر يمنية اليوم السبت، إن 13 قتيلا سقطوا وأصيب آخرون إثر اشتباكات بين قوات الأمن الحكومية ومسلحين قبليين في محافظة مأرب النفطية.

وأوضح مصدر محلي مسؤول لوكالة أنباء "شينخوا" أن اشتباكات اندلعت مساء أمس "الجمعة"، بين مسلحين قبليين وقوات الأمن في منطقة "مفرق حريب" في مديرية الوادي الخاضعة لسيطرة الحكومة في محافظة مأرب.

وأكد المصدر أن الاشتباكات أسفرت عن سقوط 13 قتيلا (9 مسلحين قبليين و4 من أفراد الأمن) وإصابة آخرين من الجانبين.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات استمرت حتى قبل ظهر اليوم، وتوقفت على خلفية وساطة قادتها شخصيات اجتماعية بالمحافظة.

وفي السياق أوضح مصدر قبلي لـ "شينخوا" أن الاشتباكات اندلعت في منطقة مفرق حريب بمديرية الوادي بين القبائل والأمن على خلفية استحداث قوات الأمن حاجز أمني بالمنطقة.

ووفقا للمصدر، فإن أهالي المنطقة اعترضوا على استحداث الحاجز الأمني، الأمر الذي تطور إلى وقوع اشتباكات خلفت 9 قتلى من أبناء القبائل أحدهم رجل مسن يبلغ من العمر 85 عاما، وإصابة العشرات.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات توقفت قبل ساعات نتيجة وساطة محلية، وأن الوضع لا يزال متوتر بشكل كبير.

وتحدثت تقارير إعلامية محلية عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى باشتباكات بين الأمن وقبائل (عبيدة آل عقار) في مديرية الوادي بمأرب، مشيرة إلى أن المسلحين القبليين تمكنوا من السيطرة على إحدى النقاط الأمنية.
ولم يصدر تعليق من قوات الأمن الحكومية على الفور.

وتشهد مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة في محافظة مأرب اشتباكات بين الحين والآخر بين قوات الأمن والجيش الحكومية من جهة وبين مسلحين قبليين من جهة أخرى.

وتضم محافظة مأرب أهم حقول النفط والغاز في اليمن، وشهدت على مدار السنوات الماضية معارك عنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين، ويتمركز الحوثيون في مناطق واسعة من المحافظة الاستراتيجية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى