بسبب تقسيم الثروة.. مقتل 3 من أسرة واحدة في غضون دقائق

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> شبوة..شاب يقتل أباه فيُقتل على يد عمته ليقتلها ابن آخر لأخيها
> خلاف أسري عابر تطور بشكل تراجيدي مفاجئ وسريع لينتهي خلال دقائق معدودة تحت موجة من الدماء بمقتل ثلاثة من أسرة واحدة هم الأب والابن وعمته (شقيقة والده) وسط ذهول الأهالي في منطقة صدر باراس بمديرية الصعيد في محافظة شبوة.

لم تنشر المصادر الأمنية أسباب الجريمة التي حدثت مساء أول من أمس، لكن موقع "اندبندنت عربية" نقل عن مصدر مقرب من العائلة قوله إن "السبب يعود إلى تقسيم الثروة".

علي الباراسي، أحد أقرباء الضحايا، ذكر أن دوافع القتل جاءت نتيجة خلاف أسري تطور بشكل مفاجئ ومأساوي، موضحًا أنه خلال لقاء الأسرة المتعارف عليه عقب صلاة العصر حدثت مشادة كلامية بين الأب واثنين من أبنائه اللذين طالباه غير مرة بتوزيع تركته، وهي عبارة عن أموال وأصول.

وأضاف أنه "على الرغم من عدم حاجة الأبناء إلى الأموال لأنهم يعيشون في خير ويمتلكون منازل عدة وسيارات حديثة وتجارة كبيرة داخل اليمن وخارجها، إلا أن الابن الأول ألح على والده الشروع في توزيع الثروة التي لديهم، وعند اشتداد الخلاف باشر بقتل أبيه"، مما دفع شقيقة الوالد إلى الثأر وقتل الابن القاتل.

وأضاف المصدر "هبت عمتهم شقيقة الأب بأخذ بندقية وباشرت بقتل الابن القاتل انتقامًا لأخيها، إذ أنها تمتلك خبرة في استخدام السلاح، ليأتي الابن الثاني ويباشر بقتل عمته انتقامًا لأخيه، في لحظات مأساوية غير مسبوقة ولا مألوفة في المجتمع الشبواني المسالم".

الحادثة أثارت ردود فعل واسعة بين أوساط اليمنيين وحملت تعليقات النشطاء كثيرًا من التفاعل الغاضب، في حين عزا آخرون أسبابها إلى الضغوط النفسية التي خلفتها الحرب على الصعد كافة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى