مؤسستا ضوء والأريج للتنمية تُشاركان في المجال الصحي

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> ناقش مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة لحج، د. خالد جابر، أمس، مع رئيسة مؤسسة الأريج للتنمية د. أريج المطيري، تدخل المؤسسة في مخيم الرباط للنازحين بمديرية تبن لتقديم خدمات الرعاية الصحية التكاملية.

وأكدت المطيري عن أهمية مشروع العربات الصحية التي تعمل على تقديم خدمات الصحة للمواطن مع الاهتمام بالوضع الذي يحيط به المجتمع المستهدف ومن أهم أهدافها نشر الثقافة الصحية والوعي الصحي بين المجتمع والاستمرارية لتقديم الخدمات الصحية من أدوية وفريق التوعية وطبيب مختص يستهدف مخيم النازحين كل يومين في الأسبوع لفترة شهر من تنفيذ المشروع.

وفي السياق، التقى جابر بقيادة مؤسسة ضوء التنموية مناقشا تدخل المؤسسة بشكل عام في مجال مشروع تحسين الوضع التغذوي من خلال تقديم خدمات ذات جوده أساسية وقائية وعلاجية في مديرية تبن مستهدفا الاطفال والأمهات الحوامل والفتيات اليافعات خارج المدارس، يقدمها نحو 570 من المتطوعات بصحة المجتمع والعمال الصحيين في المرافق الصحية المستهدفة في مديرية تبن بلحج ومديرية خنفر في أبين وعمل دراسات بحثية Tlps لاختيار وتجربة تحسين ممارسات التغذية والتغذية التكاملية للاطفال من سن 16 شهرا إلى 23 شهرا في المواقع المستهدفة.

من جانبه، أكد جابر على ضرورة التنسيق المسبق في عملية تنفيذ المشروع في المحافظة الذي سيعمل على تذليل الصعوبات من أجل دعم المرافق المستهدفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى