تركيا تعلن القبض على 22 مقاتلاً أجنبياً من «داعش»

> «الأيام» الشرق الأوسط:

> ألقت قوات مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن العاصمة التركية أنقرة القبض على 22 أجنبياً في عملية أمنية ضد تنظيم «داعش» الإرهابي استهدفت 27 من عناصر التنظيم.

وقالت مصادر أمنية إن فرقاً من قوات مكافحة الإرهاب نفذت مداهمات في أنحاء متفرقة في أنقرة للقبض على 27 أجنبياً أظهرت التحريات صلتهم بتنظيم «داعش» الإرهابي، وسبق لبعضهم القتال في صفوفه في مناطق الصراع في سوريا والعراق.

وأضافت المصادر أن المداهمات المتزامنة أسفرت عن القبض على 22 من المطلوبين، بينما لا تزال فرق شرطة مكافحة الإرهاب تواصل جهودها للقبض على بقية المطلوبين.

ولفتت المصادر إلى أن شعبة مكافحة الإرهاب والاستخبارات التابعة لمديرية أمن أنقرة أجرت دراسات حول المخاطر والتحليل الفني للأشخاص الذين يُعدّون على صلة بتنظيم «داعش» الإرهابي، وجرى تحديد 27 أجنبياً، تبين أن بعضهم قاتل في صفوف التنظيم وعملوا لصالحه في مناطق الصراع في سوريا والعراق.

وأضافت أنه «نتيجة للاستخبارات والتحليلات، التي أُجريت، تم التخطيط لتسليم هؤلاء الأجانب الذين يُعرفون بأنهم «مقاتلون إرهابيون أجانب»، إلى سلطات إدارة الهجرة لترحيلهم، بعد الانتهاء من استجوابهم، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وتصاعدت العمليات الأمنية النوعية ضد خلايا وعناصر «داعش» في تركيا، بعدما أعلن الرئيس رجب طيب إردوغان، في نهاية أبريل (نيسان) الماضي، مقتل الزعيم المفترض للتنظيم، أبو الحسين الحسيني القرشي، في عملية للمخابرات التركية في جنديرس بمنطقة عفرين شمال سوريا، الخاضعة لسيطرة القوات التركية وفصائل ما يعرف بـ«الجيش الوطني السوري» الموالي لأنقرة.

وتنفذ أجهزة الأمن التركية حملات مستمرة على تنظيم «داعش» على مدى 6 سنوات، بعد أن نفذ، أو نسبت إليه السلطات، عمليات إرهابية في تركيا في الفترة بين عامي 2015 و2017 أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص وإصابة المئات.

وقامت السلطات التركية بالقبض على آلاف من عناصر التنظيم، كما قامت بترحيل المئات، ومنعت دخول أكثر من 5 آلاف إلى البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى