إعلام: سلاح روسي بتقنيات غير مسبوقة سوف يغير المعادلة

> «الأيام»سبوتنيك:

> ذكر تقرير أمريكي أن دبابة "أرماتا تي 14" الروسية ستصبح تحديًا خطيرًا للوحدات المدرعة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، نظرًا لخصائصها التكتيكية والتقنية العالية.

ووفقا للتقرير، "فيما يتعلق بالخصائص، من المرجح أن تستخدم "أرماتا تي14" هياكل وتقنيات وأسلحة وقائية يمكن أن يكون لها تأثير كبير على المدرعات والمركبات التي تستخدمها أوكرانيا".

وجاء في التقرير المنشور في موقع "19فورتي فايف" أنه وبفضل البرج غير المسبوق والذي لا يمتلكه المنافسون الغربيون، سيكون من السهل على "تي 14" الصمود في المعارك.

وذكر الكاتب الصحفي، كريس أوزبورن، أنه في أبريل/نيسان الماضي، أبلغ مصدر مطلع لـ"سبوتنيك" أن القوات المسلحة الروسية بدأت في استخدام دبابات أرماتا في منطقة العملية العسكرية الخاصة. وقد زُودت الدبابة بحماية جانبية إضافية ضد الذخيرة المضادة للدبابات.

وفي وقت سابق من شهر أبريل الماضي، صرح مصدر مطلع لـ"سبوتنيك"، بأن القوات المسلحة الروسية بدأت باستخدام دبابات "أرماتا تي–14" (من الجيل الجديد) في منطقة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا. وقال المصدر للوكالة إن "القوات الروسية بدأت في استخدام دبابات "أرماتا تي–14" الحديثة في قصف المواقع الأوكرانية"، لافتا في الوقت نفسه إلى "أنها لا تشارك بعد في عمليات هجومية مباشرة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى