​بعد مواجهات عنيفة.. القوات الجنوبية تستهدف مجاميع ومواقع لقوات الحوثي بالضالع

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> استهدفت مدفعية القوات المسلحة الجنوبية في وقت متأخر، ليل السبت الأحد، تجمعا لقوات الحوثي في منطقة صبيرة شمال غرب الضالع.

وبحسب موقع "درع الجنوب" أفاد مصدر عسكري في اللواء مشاة الثاني أن المليشيات الحوثية استقدمت مجاميع من عناصرها إلى مواقعها في بلدة صبيرة شمال معسكر الجب، وقد تم استهداف هذه المجامع بعدد من قذائف المدفعية اصابت اهدافها بدقة.

وأضاف المصدر أن المليشيات الحوثية حاولت بعدها شن قصف مكثف باتجاه المواقع المتقدمة شمالي معسكر الجب إلا أنه سرعان ما تم اخمادها بعد استهداف مصادرها بقصف مماثل.

من جانب آخر، أفاد مصدر عسكري في اللواء 30 مدرع إن مواجهات عنيفة اندلعت في ساعة متقدمة من فجر اليوم السبت في قطاع الفاخر، أتت بعد قيام المليشيات الحوثية بشن قصف مكثف باتجاه مرخزة وتباب عثمان وحبيل الكلب، الأمر الذي دفع بالقوات الجنوبية والمشتركة قصف مصادر نيران المليشيات في مواجهات استمرت نحو ساعة حيث تمكنت فيها وحدات القوات الجنوبية والمشتركة من إخماد نيران مليشيا الحوثي واستهداف مواقع تمركزها بقصف مركز كبدها خسائر كبيرة.

تأتي هذه التطورات بعد استقدام الحوثي تعزيزات بشرية ومعدات وزعتها في مواقع تمركزها في قطاعات مريس وباب غلق والفاخر والجب وسط رفع الجاهزية القتالية للقوات الجنوبية الى مادون العليا استعدادا لأي طارئ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى