عدن تحيي مئوية الفقيد صالح السيد.. الزبيدي: السيد كان ركنا أساسيا من أركان القوات الجنوبية

> عدن «الأيام» خاص:

>
​شهد رئيس المجلس الانتقالي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، اليوم الإثنين، بالعاصمة عدن، مئوية فقيد الوطن المناضل البطل اللواء صالح السيد أركان القوات البرية الجنوبية، مدير أمن محافظة لحج.

وألقى الزُبيدي، كلمة حيّا في مستهلها أسرة وذوي الفقيد البطل صالح السيد، معبرًا عن فخره واعتزازه بالمشاركة في هذه الفعالية لأحد القادة الأفذاذ الذين قدموا تضحيات كبيرة في سبيل عزة وكرامة الوطن الجنوبي، وحفظ أمنه واستقراره.
وأكد الزُبيدي أن القائد البطل صالح السيد رحل جسدًا، ولكن روحه كانت وستبقى حاضرة في وجدان الجميع بما اجترحه من بطولات ومآثر خالدة على امتداد مسيرة حياته الحافلة بالعطاء.


ونوّه القائد الزبيدي إلى أن اللواء صالح السيد كان ركنًا أساسيًا من أركان القوات المُسلحة الجنوبية، وأن العهد له، ومن سبقه من الشهداء الأبرار الذين قدموا أرواحهم رخيصة لأجل هدف استعادة وبناء الدولة الجنوبية المستقلة، الوفاء لهم، والسير على خطاهم، ولا تنازل عن هذا الحق مهما كلف من تضحيات ومهما كانت التحديات.

وسلّم الزبيدي بعدها درعًا تذكاريًا لأسرة وذوي الفقيد عرفانًا وتقديرًا بالسيرة النضالية الطويلة للفقيد وأدواره الوطنية، وما قدمه من إسهامات مشهودة في وضع الأساسات المتينة للقوات المسلحة الجنوبية، وتضحيات جسيمة في مواجهة خطر المليشيات الحوثية والتنظيمات الإرهابية.


وكان الأستاذ فضل الجعدي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس، رئيس اللجنة التحضيرية للفعالية، قد ألقى كلمة اللجنة، قدم في مستهلها الشكر للرئيس القائد عيدروس الزُبيدي على تشريفه ورعايته للفعالية، معددا بعضا من سجايا ومناقب الفقيد، وما قدمه من إسهامات وتضحيات في سبيل الانتصار لقضيته وحفظ أمنه واستقرار.

وقدم الجعدي في سياق كلمته الشكر لأسرة الفقيد على الجهود الكبيرة التي بذلتها في تسهيل عمل اللجنة، للتحضير وإنجاح هذه الفعالية التأبينية، مؤكدًا أن هذه الفعالية تعتبر جزءًا يسيرًا من الوفاء للمشوار النضالي الزاخر للفقيد، وما بذله من تضحيات.

كما ألقى هاشم السيد شقيق الفقيد كلمة أسرة الفقيد، قدم في مستهلها الشكر للرئيس الزُبيدي على ما أولاه من اهتمام خاص لإقامة هذه الفعالية التأبينية، وتواصله المستمر مع أسرة الفقيد، مؤكدًا السير على نهج الفقيد خلف الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي حتى تحقيق كامل الأهداف التي نذر الفقيد حياته لأجلها.

وشهدت الفعالية، إلقاء الشاعر محسن علي السليماني قصيدة شعرية في رثاء الفقيد، وعرض فيلم وثائقي تضمن عرضًا لأبرز المحطات في مسيرة الفقيد الراحل، وشهادات للقيادات السياسية والعسكرية الجنوبية في حق الفقيد، وأبرز ما تميز به الفقيد من سجايا إنسانية تجاه أفراد أسرته وزملائه.

حضر الفعالية عدد من أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، ومحافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبدالله التركي، ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد سعيد الزعوري، واللواء علي أحمد البيشي قائد القوات البرية الجنوبية، وعدد من رؤساء الهيئات المساعدة في المجلس الانتقالي، ورؤساء لجان الجمعية الوطنية، ودوائر الأمانة العامة، ورؤساء القيادات المحلية بالمحافظات، وقيادات السلطات المحلية بالعاصمة عدن، ومحافظتي لحج وأبين، وقيادات عسكرية وأمنية وجمع غفير من محبي الفقيد الراحل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى