الانتقالي يقر خطوات لمكافحة الفاسدين في القطاعات العامة

> عدن «الأيام» خاص:

>
  • الانتقالي يشيد بإجراءات النائب العام المتخذة للتصدي للفساد
> عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، أمس الثلاثاء، اجتماعها الدوري برئاسة اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس عضو مجلس القيادة الرئاسي، ووقفت فيه أمام استشراء الفساد في القطاعات العامة وما ترتب عليه من تفاقم معاناة المواطنين بعدن والمحافظات الجنوبية.

وأكدت رئاسة الانتقالي في الاجتماع إقرار خطوات جادة لمكافحة الفساد في مختلف القطاعات العامة، وأشادت الهيئة بإجراءات النائب العام المتخذة لمكافحة الفساد، وحماية البيئة، ووقوفها معه بكل ما يلزم لتطبيق القانون وتوقيع الجزاءات بحق المخالفين لأحكامه.

واستعرض اللواء الزبيدي في مستهل الاجتماع، نتائج زياراته الخارجية التي شملت المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة، وفحوى اللقاءات التي عقدها مع وزراء، وسفراء، وممثلي الدول الراعية للعملية السياسية، والموقف الدولي من قضية الجنوب، وأهمية وضعها في إطار تفاوضي خاص بها يضمن حلها حلًا عادلًا بما يلبي تطلعات شعبنا.

وأثنت الهيئة في الاجتماع، على النتائج المُثمرة التي حققتها زيارات ولقاءات الرئيس الزُبيدي الخارجية، مؤكدة على أهمية مواصلتها لحشد الدعم الدولي لقضية شعب الجنوب، وتعزيز حضور الجنوب خارجيًا.

ووقفت الهيئة بعدها أمام جُملة من المستجدات على الساحة الوطنية، وفي مقدمتها ما يعيشه المواطنون من أوضاع متردية، داعية السلطات المحلية في المحافظات، للعمل بجدية وفاعلية لتلبية متطلبات المواطنين ومعالجة مشكلاتهم.

وناقشت الهيئة بعدها المُقترح المقدم لها بشأن نزول كادر من هيئات المجلس للقيادات المحلية في المحافظات، لاستكمال عملية هيكلتها، حيث شدد الرئيس الزُبيدي في هذا الخصوص على سرعة إنجاز عملية الهيكلة على مستوى المحافظات، واستكمال البناء التنظيمي للهيئات، والدفع بالكفاءات الشابة القادرة على العطاء لمواكبة تطورات المرحلة.

وتطرقت الهيئة في ختام اجتماعها إلى جُملة من المواضيع والقضايا ذات الصلة بعمل هيئات المجلس، وأدائها التنظيمي، واتخذت ما يلزم بشأنها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى