​بن مبارك يبحث تجديد التعاون الثقافي مع العراق

> بغداد «الأيام» خاص:

>
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد بن مبارك، اليوم، مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. نعيم العبودي، سبل تطوير التعاون بين البلدين في المجال العلمي والتبادل الثقافي.

وأشاد بن مبارك بدور العراق التاريخي والريادي في التعليم العالي، معربًا عن أمله في تجديد اتفاقية التعاون العلمي والتربوي الموقعة بين البلدين لإتاحة الفرصة للطلاب اليمنيين للدراسة في الجامعات والمعاهد العراقية.

ومن جانبه، أبدى وزير التعليم العالي العراقي رغبة حكومة بلاده وحرصها على تعزيز التعاون العلمي والتبادل الثقافي مع اليمن واستعداد وزارته تقديم كافة التسهيلات اللازمة للتوقيع على بروتوكول التعاون العلمي والتنسيق بين وزارتي البلدين للاتفاق على عدد المنح المطلوبة من المقاعد الدراسية من كافة المراحل الدراسية الجامعية للطلاب اليمنيين الراغبين في الدراسة بالعراق.

وخلال اللقاء، قدم الوزير العراقي مسودة بروتوكول التعاون العلمي بين وزارتي التعليم العالي في البلدين للأعوام 2023-2028، متمنيًا أن يتم التوقيع عليها في أقرب فرصة.

كما التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد بن مبارك، أمس في بغداد، مع عدد من أبناء الجالية اليمنية المتواجدة في العراق.

وخلال اللقاء الذي حضره سفير اليمن الخضر مرمش وأعضاء السفارة، أشار وزير الخارجية، إلى الأهمية التي تكتسبها زيارته إلى العراق والقضايا التي تم بحثها بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والدفع بها إلى مستويات أفضل، مستعرضًا الظروف والتطورات التي تشهدها اليمن والتطلعات لتحقيق السلام وعودة الأمن والاستقرار.

كما استمع الوزير إلى قضايا وهموم وتطلعات أبناء الجالية وثمن في هذا الصدد الرعاية والتسهيلات التي تقدمها الحكومة العراقية لليمنيين، منوهًا إلى أهمية مضاعفة السفارة وقنصليتها الجهود بما يضمن التغلب على التحديات التي تواجه أبناء الجالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى