عباس يصل مصر في زيارة رسمية... ويلتقي السيسي

> «الأيام»الشرق الأوسط:

> وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم (السبت)، إلى مدينة العلمين (شمال غرب مصر) في زيارة رسمية، يلتقي خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ويترأس اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية.

وقال السفير الفلسطيني بالقاهرة دياب اللوح، إن زيارة عباس «هدفها تجسيد التشاور والتعاون الدائم والمستمر تجاه العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية».

وأضاف اللوح، في بيان تلقت «الشرق الأوسط» نسخة منه اليوم، أن «لقاء قمة سيجمع الرئيس عباس مع الرئيس المصري، في إطار التنسيق المشترك والدائم بين القيادتين، وبما يخدم المساعي العربية الدائمة لدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مواجهة التحديات الماثلة أمام جهود نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف وإنجاز حق تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة الوطنية الكاملة على جميع أراضي دولة فلسطين التي احتلت عام 1967 وعاصمتها القدس».

يرافق الرئيس الفلسطيني خلال الزيارة وفد يضم أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية زياد أبو عمرو، ورئيس جهاز الاستخبارات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدينية محمود الهباش، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، والمشرف العام على الإعلام الرسمي أحمد عساف، إضافة إلى سفير دولة فلسطين في القاهرة.

يذكر أن الرئيس الفلسطيني قد دعا الشهر الماضي، الأمناء العامين للفصائل كافة، إلى «اجتماع طارئ لمواجهة الهجوم الإسرائيلي على جنين ومخيمها». ووافقت مصر بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية على توجيه الدعوات لقادة الفصائل الفلسطينية، ومن المنتظر أن تنطلق الاجتماعات صباح غد (الأحد) برئاسة الرئيس الفلسطيني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى