وزارة التخطيط تبحث مع منظمات دولية مشاريع في قطاع الطفولة وصحة الأم

> عدن «الأيام» خاص:

>
بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي د.نزار باصهيب، بالعاصمة عدن، اليوم الأحد، مع المدير الإقليمي لمنظمة رعاية الأطفال الدولية في الشرق الأوسط وشمال أوروبا اجوتوجولاري، ومدير المنظمة في اليمن رإما هانسراج، تنفيذ المشاريع الخاصة بقطاع الطفولة وتمكين الأطفال من حقهم في التعليم والرعاية وغيرها من الاحتياجات.

وأكد باصهيب إيلاء الحكومة اهتمامًا كبيرًا ببرامج ومشاريع الأطفال وحقوقهم في الحصول على الرعاية والتعليم والصحة والمياه النظيفة وأشار إلى الآثار أن السلبية للحرب على واقع الأطفال ومدى الحاجة الكبيرة لتقديم الدعم اللازم لهم منوها بأن منظمة رعاية الأطفال شريك فاعل في تنفيذ التدخلات بالمجالات المختلفة وتحسين واقع الخدمات المقدمة للأطفال خاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام.

وأشار المدير الإقليمي لمنظمة رعاية الأطفال بالحرص على مواصلة تدخلاتها وتنفيذ البرامج والمشاريع المختلفة بالتعاون والتنسيق مع وزارة التخطيط من أجل تحديد الاحتياجات اللازمة، للحد من معاناة الأطفال في اليمن.

وفي سياق متصل بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي اليوم، مع مدير منظمة ماري ستوبس الدولية في اليمن د. محمد المقالح، مستوى تدخلات المنظمة، وتنفيذ مشروع صحة الأم والطفل والمعونات الإنسانية، في عموم المحافظات.

وتطرق الجانبان إلى آلية تنفيذ المشروع ونوعية الخدمات التي يتضمنها وتشمل تأهيل المراكز الصحية وتجهيز وتقديم المعدات والرعاية الطبية للمرضى، وكذا توفير الأدوية المجانية للأمراض المزمنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى