تعز.. تسليم موقع مشروع مياه طالوق للمقاولين لبدء التنفيذ

> تعز «الأيام» خاص:

> سلّمت خلية الأعمال الإنسانية في المقاومة الوطنية، اليوم الاثنين، مشروع مياه تعز "حقل طالوق" للمقاولين لبدء العمل، تنفيذًا لتوجيهات العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي، الذي شدد على بدء التنفيذ.

ورست المناقصة على شركتي الأديمي العالمية للمقاولات، والفيصل للتجارة والمقاولات العامة، اللتان تسلمتا من مدير الخلية الإنسانية عبدالله الحبيشي وسمير عبدالواحد مدير مؤسسة المياه بمحافظة تعز موقع المشروع لبدء الحفر.

ويتكون المشروع الاستراتيجي من حفر عشرة آبار وخزان تجميعي وسط الحقل سعة 2000 متر مكعب وخزان بسعة 50 مترًا مكعبًا وشبكة لقرى طالوق وتركيب طاقة شمسية 850 كيلو للعشرة الآبار مع عشرة مولدات كهربائية ومبنى للتحكم وتركيب أنبوب من الدكتايل بطول 12 كيلومترًا وبقطر 20 هنشًا، وفي نهاية المشروع يتم إنشاء خزان تجميعي عملاق بسعة 5 آلاف متر مكعب.

ويهدف هذا المشروع إلى توفير مياه عذبة للمدينة بمعدل من 6 إلى 7 ملايين لتر ماء في اليوم الواحد، ويستهدف المشروع توفير مياه الشرب لمدينة تعز بعد أن قطعت جماعة الحوثي المياه المتدفقة من الآبار الواقعة في مناطق سيطرتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى