محافظ لحج يناقش احتياجات قطاع الاتصالات والإنترنت

> الحوطة «الأيام» سبأ:

> ناقش محافظ لحج، اللواء الركن أحمد تُركي، اليوم الثلاثاء، مع مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية، م. وائل طرموم، احتياجات المحافظة من المشاريع الإنمائية لقطاع الاتصالات في سائر مديرياتها.

وفي اللقاء، أشاد المحافظ تركي بالدور المحوري الكبير، الذي تؤديه المؤسسة نحو المجتمع وتنمية الوطن، لافتًا إلى أن الحياة اليومية أصبحت معتمدة أساسًا على تقنيات الاتصالات العامة والإنترنت المتصل بها، وعليها تُنجَز جميع الأعمال الخاصة والعامة.

بدوره، تطرَّق طرموم، إلى خطط المؤسسة ومشاريعها الاستراتيجية الجديدة المستقبلية، التي ستحدث نقلة نوعية في قطاع الاتصالات بالمحافظات المحررة، والمزمع إقامتها في القريب العاجل، مشيرًا إلى أن المؤسسة وضمن خريطتها العملية البرامجية المقبلة، ستعمل على تحديث البنية التحتية الأساسية في المجال التقني، وشبكة الاتصالات الأرضية الحالية التي انتهى عمرها الافتراضي، والانتقال بها إلى مصاف خدمات الاتصالات الأكثر تطورًا.

في لقاء آخر، ناقش محافظ لحج، مع ممثل مؤسسة "التواصل" للتنمية الإنسانية د. عماد عبد الرَّحيم، مصفوفة المشاريع التي ترغب الجمعيات التنموية بدولة الكويت الشقيقة، تنفيذها في المحافظة، وفي صدارتها مشروع إنشاء جامعة متخصصة شاملة مجالات: تقنية المعلومات، والذكاء الاصطناعي، والروبوت، والإدارة، ومعهد، ومركز للدراسات، ومسجد.

وأبدى المحافظ، استعداد قيادة السلطة المحلية ، تقديم التسهيلات كافة للمشروع، وتذليل أمامه جميع المعوقات التي قد تعترض سيره، موجِّهًا الجهات المعنية، بتخصيص مساحة الأرض المناسبة لإقامة المشروع، الذي سيمثل طفرة هائلة في التعليم الجامعي العلمي التكنولوجي.

إلى ذلك، ترأس المحافظ تُركي، لقاءً ضمَّ رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة لحج عائدة عاشور، ومديرة مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة حياة الرحيبي، لمناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بالنساء، ولا سيَّما شهيدات وجريحات حرب الحوثي ممن بترت أطرافهن، ومساندتهن في قضايا النوع الاجتماعي.

وأكد، دعمه اللَّا محدود، لشؤون المرأة في شتى الميادين، لكونها نصف المجتمع، والدور المنشود في منحها حقوقها كاملة، لتسجل إسهامها المثالي في العملية التنموية للبلد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى