بعد إنقاذ يخت بريطاني.. لقاء أمني يطّلع على احتياجات خفر السواحل في المهرة

> الغيظة «الأيام» خاص:

>
​عقد وكيل أول محافظة المهرة العميد مختار بن عويض الجعفري، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع مدير ميناء نشطون سعيد أسد كريس وعدد من قادات الوحدات الأمنية والعسكرية.

وخلال اللقاء الذي حضره مدير الأمن القومي العميد علي بن علي ومساعد مدير الأمن العقيد مراد كلشات ورئيس شعبة الاستخبارات العقيد عبدالله الكهالي ونائب مدير الأمن السياسي العقيد علي باكريت، اطلع الوكيل الأول على سير العمل في الميناء وأهم المشكلات التي تواجه الوحدات الأمنية والعسكرية المرابطة في الميناء.


وتطرق الاجتماع لعدد من المشكلات التي تواجه العمل في الميناء مع التأكيد على ضرورة تفعيل البوابات وإجراءات التفتيش وغيرها من التحديات والصعوبات التي ستسهم في تفعيل العمل الجمركي داخل ميناء نشطون.

جاء ذلك بعد تفقد الجعفري، سير العمل في ميناء نشطون البحري، مطلعا على إشكاليات العباري التي تم ضبطها في الفترات الماضية.


وخلال جولته التفقدية التي رافقه فيها مدير الأمن القومي العميد علي بن علي ومساعد مدير الأمن العقيد مراد كلشات ورئيس شعبة الاستخبارات العقيد عبدالله الكهالي ونائب مدير الأمن السياسي العقيد علي باكريت تم إعادة ترتيب وتحديد المواقع ذات الاختصاص في الميناء والاطلاع على آليات الضبط وتفعيل الأشعة المقدمة من البرنامج السعودي.

واطلع الوكيل الأول على نشاط حركة المرور داخل مرافق الميناء واحتياجات قوات خفر السواحل بالميناء مشددًا على أهمية الترتيب والاستعداد لأي مهام بحرية تسند إليهم، ومؤكدًا على دعم السلطة المحلية لكافة احتياجاتهم.
وكان قد تمكّن اللواء الأول مشاة بحري في سقطرى، من إنقاذ يخت سياحي بريطاني وطاقمه المكون من 4 أشخاص، قبل تعرضه للغرق في سواحل أرخبيل سقطرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى