ضبط أمير بالقاعدة في لحج وإحباط عملية إرهابية بحضرموت

> الحوطة / المكلا «الأيام» خاص:

> أطاحت وحدات مكافحة الإرهاب بمحافظة لحج بالمسؤول الإعلامي والأمير الشرعي لتنظيم القاعدة في المحافظة.

وكشف مصدر أمني لوسائل الإعلام أن قوة أمنية من مكافحة الإرهاب بمحافظة لحج، ووفق توجيهات مدير عام شرطة المحافظة العميد طيار حسين الجُنيدِي تمكنت من ضبط الأمير الشرعي والمسؤول الإعلامي لتنظيم القاعدة في المحافظة يدعى (س،د،ح) 31 عامًا فجر الجمعة في حارة وحيدة بمدينة الحوطة.

وأضاف المصدر الأمني :” أن العملية الأمنية جاءت بعد رصد ومتابعة ومعلومات دقيقة، بتواجد المطلوب تم تنفيذ عملية المداهمة ما أسفر عن ضبطه، ويجري التحقيق معه حاليًا“.

وتنفذ أجهزة الأمن بمختلف تشكيلاتها في مدينة الحوطة وتبن منذ عدة أيام، ووفق خطة أمنية وجه بها العميد طيار حسين أحمد محمد الجُنيدِي مدير عام شرطة لحج، انتشارًا أمنيًا، حيث شوهدت العديد من النقاط الأمنية وعمليات التفتيش بمداخل ومخارج مديريتي الحوطة وتبن، للبحث عن عناصر إرهابية.

من جانب آخر أحبطت الفرق الهندسية في قوات النخبة الحضرمية، عملية إرهابية كبرى، بعد أن نجحت في تفكيك شبكة من الألغام والعبوات الناسفة “مشركة” زرعتها عناصر تنظيم القاعدة في منطقة ثجرة بمديرية الضليعة، بمحافظة حضرموت.

وكانت العملية بناءً على معلومات استخبارية قدمتها شعبة الاستخبارات العسكرية، والذي تم تحديد الموقع ورفع الإحداثيات من قبل الشعبة.

وبناءً على توجيهات قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن طيار فائز منصور التميمي تم نزول فريق هندسي مختص وبدعم وإسناد من لواء شبام إلى موقع شبكة الألغام والذي هي عبارة عن عدد من العبوات الناسفة كانت قد زرعتها العناصر الإرهابية بجانب الخط الذي تستخدمه قوات النخبة والمواطنون.

وقامت قوات اللواء بتطويق المنطقة وتأمين الفريق الهندسي، حيث نفذت إجراءات السلامة المتبعة من أجل الحفاظ على أرواح المدنيين، وتم تفكيك شبكة العبوات الناسفة التي احتوت على ثلاثة ألغام دبابات وقذائف مشركة باسلاك متفجرة بطريقة مموهة مدفونة تحت الأرض.

وشدد قائد المنطقة بتكثيف التحري والبحث لملاحقة مرتكبي هذا العمل الإرهابي وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى