​رئيس هيئة الأركان العامة يلتقي وفدًا من الصليب الأحمر الدولي

> مأرب «الأيام» سبأ:

>
أكد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، التزام القوات المسلحة اليمنية بالقوانين الدولية والقانون الإنساني الدولي، وبقواعد الاشتباك، تحت إطار السلطات الشرعية وتقوم بواجباتها بموجب دستور الجمهورية اليمنية والقوانين النافذة.

وأوضح رئيس هيئة الأركان خلال لقائه بمدينة مأرب، اليوم السبت، وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، أن منظمة الحوثي الإرهابية تنتهك كل القوانين والأعراف الإنسانية ومستمرة في تجنيد الأطفال ولا تلتزم بالقوانين ولا الأخلاق وتستغل المساعدات الإنسانية لخدمة حروبها ضد اليمنيين، وتستخدمها لمجهودها الحربي والأغراض العسكرية، وتحتكر تلك المساعدات لعناصرها وأنصارها.

ولفت إلى الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق المختطفين والمعتقلين في أقبيتها.. مشيرًا إلى وفاة العشرات تحت التعذيب في سجون المليشيا وتعرض الكثير منهم لإعاقات دائمة.

وأكد الفريق بن عزيز الاستعداد التام لتقديم كل الدعم والتعاون مع الصليب الأحمر الدولي وتسهيل مهامهم الإنسانية.. داعيًا المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني لنقل الصورة الحقيقية للمجتمع الدولي حول المعاناة الإنسانية التي فرضتها مليشيا الحوثي على اليمنيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى