تربية شبوة تعد بمعالجة المشكلة.. طلاب في الثانوية بنطاق الحكومة يشكون عدم ظهور نتائجهم

> عتق /تعز «الأيام»:

> أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة، سالم محمد حنش، اليوم الأحد، أن المعنيين بمكتب التربية يجرون اتصالاتهم لمعالجة أوضاع الطلاب الذين تأخرت نتائجهم في الثانوية العامة للعام 2022/2023.

وقال للمركز الإعلامي لمحافظة شبوة :"لقد حصلنا على تأكيد من عبدالغني الشوذبي وكيل قطاع المناهج والتوجية في وزارة التربية بمعالجة ذلك الأمر على وجه السرعة، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب المتأخرة نتائجهم في شبوة قليل جدًا، وأن الإشكال كان يتمثل فقط في تاريخ الميلاد وقد تم تسويته في حينه، مؤكدًا أن وزارة التربية تعاملت مع كل المحافظات بنفس حيث حجبت نتائج الطلاب الذين لديهم أشكال في تواريخ ميلادهم في كل المحافظات".

وأشار إلى أن متابعة نتائج الطلاب يأتي على رأس أولويات مكتب التربية والتعليم بشبوة وهو الجهة المعنية بذلك وهو الأكثر حرصًا على طلاب المحافظة، مطالبًا الجميع الحرص دومًا على استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانجرار وراء أخبار وشائعات شبكات التواصل الاجتماعي.

وفي السياق، اشتكى طلاب في الثانوية العامة من عدم ظهور نتائجهم هذا العام على موقع وزارة التربية والتعليم، بعد يومين من إعلان نتائج الاختبارات.

وقال الطالب أحمد السبئي لـ«المشاهد» إنه لم يستطع العثور على نتيجته إلى الآن ولا يعرف شيئا عنها، بعد محاولات عديدة للاستعلام عن النتيجة عبر الرابط الخاص بالنتائج في موقع وزارة التربية والتعليم.

ويضيف السبئي: ”في البداية كنت أظن أن الخلل في هاتفي أو من طريقة الإدخال الخاطئ للبيانات، فقمت بالاستعلام من هواتف مختلفة دون فائدة، ويظهر لي عند إدخالي للبيانات أنه لا يوجد أي طالب بالبيانات التي أدخلتها.

ويقول فاروق حميد والد الطالبة عبير إنه لم يتمكن من معرفة نتيجة ابنته، وهي مشكلة واجهت 4 من زملائها الذين يدرسون في نفس مدرستها.

يضيف فاروق: ”تأثرت نفسية ابنتي سلبًا وتكاد تدخل في اكتئاب نفسي بسبب عدم معرفتها للنتيجة".

يذكر أن وزارة التربية والتعليم قد أعلنت نتائج الثانوية العامة الخميس الفائت في نطاق الحكومة، وبنسبة نجاح بلغت 92 % .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى