الأهلي والوحدة الصنعانيان في قمة نهائي بطولة الدوري التصنيفي لكرة السلة

> عدن«الأيام» عمار حسن مخشف :

>
فيما يلعب شعب حضرموت والتلال على المركز الثالث

>  تأهل فريقا الأهلي والوحدة الصنعانيان إلى المباراة النهائية ، في بطولة الدوري التصنيفي لكرة السلة ، التي تقام منافساتها في (صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغطاة) ، الكائنة في مدينة الشيخ عثمان بالعاصمة عدن ، والتي تشارك فيها أندية : شعب حضرموت وتلال عدن ، والوحدة والأهلي الصنعانيان حيث يلعبون بنظام المقص من مباراتين ،والتي تقام برعاية أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن ونايف صالح البكري وزير الشباب والرياضة بدعم وتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب بعدن، وتنظيم الاتحاد العام لكرة السلة خلال الفترة الممتدة من الـ 5 من شهر أغسطس الجاري وحتى الـ 9 منه .. ففي المباراة المثيرة والساخنة ، التي جرت أمس الإثنين تمكن (فريق أهلي صنعاء) من قلب الطاولة على منافسه شعب حضرموت ، وخطف تأهله إلى المباراة النهائية ، بنتيجة (71 - 53) بفارق نقطة واحدة في إياب المربع الذهبي للبطولة بكل جدارة واستحقاق .. وكان الربع الأول من المباراة قد شهدت دقائقه إثارة وندية وتشويقاً من الجانبين ، حيث كان الأهلي الأكثر سيطرة ونجاحاً في حسم هذا الربع لمصلحته ، بواقع (20 - 14) ، وفي الربع الثاني دخل لاعبو أهلي صنعاء بسيطرة مطلقة بهدف تقليص الفارق ، حيث كثف من سيطرته على مجريات اللعب ، ليتمكن من كسب هذا الربع بواقع (19 - 9) ليستمر الأهلي في الربع الثالث أيضاً في فرض سيطرته أكثر ، ولعبت خبرة لاعبيه خصوصاً المحترفين محمود السيد وعبد الفضيل إبراهيم دوراً مهماً في حسم هذا الربع أيضاً بواقع (20 - 14) .. أما الربع الرابع والأخير من هذه المباراة الحاسمة ، فقد شهدت دقائقه الكثير من المتعة والإثارة من الجانبين ، خصوصاً من جانب لاعبي شعب حضرموت الذين استطاعوا بحماسهم فرض سيطرتهم المطلقة على دقائق الربع الأخير ، والفوز بنتيجته بواقع (16 - 12) ، لكن ذلك لم يؤهلهم إلى المباراة النهائية ، لأن مجموع نقاط اللقاء كان لمصلحة (فريق سلة أهلي صنعاء) بـ 71 مقابل 53 لشعب حضرموت .. أدار هذه المباراة : عبد الله مشوره (حكماً رئيسياً) .. عمر عبد الرحمن (مساعداً ثانياً) .. عبد الله شامس (مساعداً ثانياً) ونبيل سلام حيدر (مسجلاً) وعدنان أبوبكر حسن (ميقاتياً) وعصام أحمد عمر (ميقاتي 24 ثانية) .. فيما راقبها الأستاذ عمر عادل.

  - وفي المباراة الثانية ، والتي جمعت (سلتي التلال ووحدة صنعاء) في إياب المربع الذهبي للبطولة شهدت فتراتها الأربع نوعاً من المتعة والإثارة من الجانبين ، والذي انتهت في نهايتها لمصلحة (فريق التلال) بنتيجة (72 - 71) .. لكن التلال للأسف ، لم ينجح بهذا الفوز في التأهل إلى المباراة النهائية بسبب خسارته مباراة الذهاب بفارق النقاط وكان الربع الأول قد ظهر خلاله الفريقان بمستوى متقارب جداً لتنتهي دقائقه بواقع (14 - 14)، وفي الربع الثاني لم يختلف عن سابقه حيث تبادل الفريقان الاستحواذ على مجريات اللعب وتقاربا في النقاط لكن فريق وحدة صنعاء تمكن من حسم هذا الربع لمصلحته بواقع (21 - 20) ، فيما الربع الثالث انتهى لمصلحة التلال ، بواقع (19 - 17) .. أما الربع الأخير فقد جاءت نهايته تعادلية بواقع (19 - 19) لينتهي اللقاء بفوز سلة التلال بنتيجة 72 مقابل 71 .. وبهذا الفوز يتأهل فريق وحدة صنعاء إلى المباراة النهائية لملاقاة غريمه العنيد الأهلي الصنعاني.

  أدار هذه المباراة الثانية : عبد الله مشوره (حكماً رئيسياً) وزاهر الأغبري (مساعداً أول) ومحمد حجر (مساعداً ثانياً) ونبيل سلام حيدر (مسجلاً) وعدنان أبوبكر حسن (ميقاتياً) وعديد يسلم (ميقاتي 24 ثانية ) .. فيما راقبها الأستاذ طلال محسن .. هذا ويلعب عصر اليوم الثلاثاء فريقا (التلال وشعب حضرموت) من أجل تحديد المركز الثالث في الساعة الثانية ظهراً ، بينما يلعب فريقا (أهلي صنعاء ووحدة صنعاء) على كأس قمة المباراة النهائية للبطولة في تمام الساعة الرابعة من عصر اليوم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى