مقتل السيد يكشف حقيقة الدعم الأمريكي للقوات الجنوبية

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> فجّرت تعزية السفارة الأمريكية لدى اليمن، في حادثة استشهاد قائد قوات الحزام الأمني بمحافظة أبين العميد عبداللطيف السيد، موجة تساؤلات حول حقيقة دعمها لجهود القوات الجنوبية في مكافحة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة في أبين.

ونشرت السفارة الأمريكية، على حسابها في تويتر، تعزية عبّرت فيها عن خالص تعازيها في استشهاد السيد ومرافقيه، وأكدت استمرار دعم الولايات المتحدة لليمن في مكافحة الإرهاب واجتثاثه، الأمر الذي دفع بنشطاء وسياسيين جنوبيين إلى التساؤل حول الدعم الأمريكي لجهود القوات الجنوبية في مكافحة الإرهاب.

عضو وحدة شؤون المفاوضات في المجلس الانتقالي الجنوبي، أحمد الربيزي، قال إن الدعم الذي تحدثت عنه السفارة وهمي، مؤكدًا أن القوات الجنوبية تقاتل منفردة ضد عناصر الإرهاب ولم تشاهد أي دعم أمريكي.

أما الناشط أسامة الحسيني اليافعي فأشار إلى أن الجنوب وقواته المسلحة الجنوبية يحارب الإرهاب، وأصبح شريكًا فاعلًا مع الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي في مكافحة التنظيمات الإرهابية، وأكد أنه يتحتم على الولايات المتحدة الأمريكية تقديم الدعم الاستراتيجي للقوات المسلحة الجنوبية من أجل مواصلة معركتهم ضد الإرهاب حتى يتم استئصاله.

الصحفي محمد النود، اعتبر تجاهل المجتمع الدولي لما يجري للجنوب من إرهاب متواصل واستهدف ممنهج للقيادات الجنوبية أشد عليه من وقع السيارات المفخخة.

فيما تساءل الصحفي والناشط وضاح بن عطية عن سبب توقف الطيران الأمريكي عن قصف الإرهابيين منذ إعلان القوات الجنوبية معركة سهام الشرق ضد التنظيمات الإرهابية شرق أبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى