الانتقالي يدعو البنك المركزي لإعادة النظر في سياساته النقدية وخلق استقرارا للعملة المحلية

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، اجتماعها الدوري برئاسة عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس.

ووقفت الهيئة في مستهل اجتماعها دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على روح الشهيد البطل القائد عبداللطيف السيد ورفاقه، الذين قضوا نحبهم في معركة مجابهة التنظيمات الإرهابية بمحافظة أبين، وحيّت في السياق الملاحم البطولية التي يجترحها أبطال القوات المُسلحة الجنوبية في مجابهة الإرهاب ودرء خطره عن بلادنا والمنطقة بشكل عام.

واستمعت الهيئة بعدها إلى التقرير المقدم من الدائرة الاقتصادية والخدمية في الأمانة العامة لهيئة الرئاسة، المتضمن رصداً لآخر المستجدات الاقتصادية والخدمية خلال الفترة المنصرمة، والمخاطر المترتبة على استمرار عملية جرف النقد الأجنبي من السوق المحلية، وفي هذا الشأن دعت هيئة الرئاسة البنك المركزي، لإعادة النظر في سياساته النقدية، وإرساء سياسات تخلق استقرارا حقيقيا في قيمة العملة المحلية، وكذا وضع ضوابط تحقق أقصى استفادة من الدعم المالي المُقدم من الأشقاء في المملكة العربية السعودية.

كما وجهت هيئة الرئاسة الدعوة لرجال المال والأعمال الجنوبيين والشركات الاستثمارية المحلية، لتوجيه أنشطتهم باتجاه المجال الغذائي بما يساعد في توفير الاحتياجات الأساسية للمجتمع، ويحقق أعلى مستوى من الأمن الغذائي للمواطن.

وتطرق الاجتماع إلى جُملة من المواضيع ذات الصلة بالأوضاع المعيشية للمواطنين، والقضايا التنظيمية المتصلة بعمل هيئات المجلس المختلفة، واتخذ ما يلزم بشأنها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى