​وزير الخارجية يطلع سفيرة ومبعوث السويد على مستجدات الأزمة اليمنية

> عدن «الأيام» خاص:

>
استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد بن مبارك، اليوم الإثنين، في العاصمة عدن، سفيرة السويد لدى اليمن بيترا مينادر، ومبعوث السويد الخاص إلى اليمن بيتر سيمنبي، واستعرض معهما تطورات الأوضاع في اليمن.

وتطرق بن مبارك إلى استمرار الحوثيين في نفس النهج السلبي تجاه الجهود المبذولة لتحقيق السلام في اليمن ومواصلة سياسة العنف والعدوان بأساليب وطرق مختلفة، أسوأها على الإطلاق الحرب الاقتصادية التي تشنها على الشعب اليمني بأدوات اقتصادية وعسكرية وبدعم إيراني لم ينقطع، واستهدافها للمقدرات الاقتصادية للشعب اليمني وسعيها لمفاقمة الأوضاع الإنسانية المتردية.

وأكد أن الحكومة ماضية في تحمل مسؤولياتها والعمل على معالجة الأوضاع الإنسانية والاقتصادية بكل السبل الممكنة ومستعدة لاستحقاقات الحرب إذا فرضت عليها أو السلام إذا جنحت له جماعة الحوثي، حد قوله.

وأشاد بن مبارك بالمساعدات المقدمة من المملكة العربية السعودية لرفد الميزانية العامة للدولة ومساعيها الحثيثة لإحلال السلام في اليمن، لافتًا إلى أهمية تضافر الجهود ودعم المجتمع الدولي للحكومة اليمنية لاستعادة الأمن والاستقرار وإنهاء الحرب العبثية.

من جانبهما أكد المسؤولان السويديان استمرار بلادهما في بذل كل ما من شأنه تحقيق السلام واستعادة الامن والاستقرار في اليمن، مؤكدين على موقف السويد الثابت في دعم اليمن وسيادته وسلامة أراضيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى