تصفية الضابط المكلف بقضية اغتيال الموظف الأممي بتعز

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> ​قال مصدر أمني في مدينة تعز الواقعة بنطاق الحكومة، أمس الثلاثاء، إن مسلحين أطلقوا النار وسط المدينة على ضابط في جهاز البحث الجنائي يتولى التحقيق في واقعة اغتيال مسؤول بمكتب البرنامج العالمي للأغذية قتل برصاص مسلحين بمدينة التربة مطلع هذا الشهر.
وبحسب المصادر فقد اغتيل النقيب عدنان المحيا بتعز من قبل مسلحين مجهولين.

وأشار المصدر إلى أن المحيا تولى منذ أسابيع التحقيق في واقعة اغتيال مؤيد حميدي.
وكشف سياسي أن الضابط في لجنة التحقيق في اغتيال مسؤول أممي بتعز تلقى تهديدًا بالتصفية قبل اغتياله أمس.

وأكد السياسي والخبير العسكري "علي الذهب" أن الضابط "عدنان المحيّا"، يعمل عضوًا في لجنة التحقيق في اغتيال المسؤول الأممي، مؤيد حميدي وكان قد تلقى تهديدًا بالتصفية إذا لم يبتعد وفريقه عن منزل حاصرته اللجنة الأمنية قبل اغتياله الأمس.
وأضاف الذهب أن مضمون التهديد الذي جاءه قبل يومين "إذا لم تبتعدوا عن المنزل خلال 48 ساعة، فاكتب الوصية".

وكان قد اغتال مسلحون مجهولو الهوية، أواخر الشهر الماضي، موظفًا كبيرًا في الأمم المتحدة، في مدينة التربة، بعدما أطلقوا عليه النار في مطعم قريب من مركز للشرطة.

وقال مصدر محلي مسؤول إن المسلح أطلق وابلًا من النيران على رئيس فريق برنامج الغذاء العالمي في تعز، مؤيد حميدي، أردني الجنسية، وذلك أثناء خروجه من أحد المطاعم في مدينة التربة.
ووفقًا للمصدر فإن حميدي سقط على الفور مضرجًا بالدماء، فيما تمكن المسلح الملثم من الفرار على متن دراجة نارية كان يستقلها.

وكان الموظف الأممي حميدي في طريقه إلى مدينة تعز المحاصرة منذ 9 أعوام من قبل جماعة الحوثي، لأداء مهمته الإنسانية والإغاثية في إنقاذ المتضررين.
وبحسب التفاصيل، تمكنت القوات الأمنية في المحافظة أمس من ضبط أحد المتهمين بحادثة اغتيال الضابط المحيّا، فيما لم تنشر الجهات الأمنية أي شيء متعلق بالحادثة، حتى لحظة كتابة الخبر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى