تدشين وحدة الرنين المغناطيسي بعدن ومباحثات لتعزيز التعاون الصحي

> عدن «الأيام» خاص:

> بحث وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم بحيبح، اليوم، في العاصمة عدن، مع مسؤولة التعاون بالسفارة الألمانية لدى اليمن مارسيلا، عددا من القضايا المتصلة بالشأن الصحي وسبل تطوير العلاقات بين البلدين.

وأشاد وزير الصحة، بالدعم الألماني للقطاع الصحي عبر بنك التنمية الألماني، أو الجي آي زد وعبر الشركاء، لافتًا إلى حرص الوزارة على تطوير العلاقات المباشرة مع الجانب الألماني، وتعزيز مجالات العمل المشترك، مشيرا إلى أنه تم تقديم دعم كبير خلال الفترة الماضية، في طور الاستجابة الإنسانية، لكنه غير موازٍ لما تم تقديمه، بسبب أنه لم تبنَ قدرات الوزارة لتقوم بالاستفادة من الدعم، منوها إلى أن الوزارة تعمل حاليا على المراجعة مع الشركاء بشأن المشاريع، مؤكدا توجه الوزارة نحو برامج الاستدامة التنموية، التي تم تشكيل فريق متخصص لها، وهناك بعض المحافظات لديها إمكانية للمشاريع التنموية، والتي حان الوقت لإدخالها في عدد من المحافظات المستقرة.


ومن جانبها استعرضت المسؤولة الألمانية، مجمل الأنشطة والتدخلات لحكومة بلادها، ونوعية هذه التدخلات، والآفاق المستقبلية لتطويرها في المجالين الإنساني والتنموي، وتعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين، والدفع باتجاه تعريف المانحين بالاحتياجات الخاصة بالقطاع الصحي في البلاد، لافتة إلى أنه يجري التحضير لعقد ورشة عمل تتبنى التأسيس لفهم عمل الرابطة الثلاثية، وتحديد آليات العمل المشترك.

وفي السياق دشن وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم بحيبح، العمل بوحدة الرنين المغناطيسي بهيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي بعدن، بدعم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبر منظمة الصحة العالمية.

واطلع بحيبح، مع فريق مركز الملك سلمان، والممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية د. أرتورو بيسيجان، على الوحدة على المواصفات الفنية والقدرات التشخيصية للجهاز، والذي سيعمل على تلبية الاحتياجات التشخيصية للمرضى، "وكالة سبأ"، مشددا على ضرورة الاهتمام بجوانب التدريب والتأهيل للكادر العامل في وحدة الرنين ورفع مستوى مهاراتهم المهنية، لافتا إلى أن هناك تجهيزات جديدة، سيتم تزويد هيئة مستشفى الجمهورية مع عدد من المحافظات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى