بن ماضي: يفتتح مشفى جامعة حضرموت لطب الأطفال بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص:

> افتتح محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي ، اليوم الأربعاء، مع رئيس جامعة حضرموت د. محمد سعيد خنبش مستشفى جامعة حضرموت لطب النساء والولادة والأطفال بالمكلا، قسم الحاضنات بالمستشفى.

وطاف المحافظ بالقسم المجهز بأحدث أنواع الحاضنات، "12 حاضنة" بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة، وأجهزة متابعة الوظائف الحيوية للأطفال، حيث يستقبل هذا القسم الأطفال حديثي الولادة مكتملي النمو، والخدج، ويشرف عليه مجموعة من الكوادر المؤهلة والاستشاريين ذوي الخبرة في هذا المجال.

واطلع على سير الخدمات الطبية المقدمة للنساء والأطفال بالمشفى الجامعي.

وأهدى رئيس الجامعة ومدير المستشفى الجامعي د. عبدالحكيم لرضي، دروعًا تذكارية لمحافظ حضرموت، والشيخ عبدالله بن دول، والشيخ علي سليمان، ومؤسسة روح الصحية، لدعمهم للمستشفى.

وزار المحافظ، ومعه رئيس هيئة ابن سيناء د. خالد شيبان، المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه، متعرفا على أقسام المعاينة، والمطابقة، وسحب الدم، والخزن، والصرف، وفصل مكونات الدم، والفيروسات، وأسلوب عمل البنك الذي يستخدم التقنيات الحديثة المرتبطة بجمع منتجات الدم، ومعالجتها، وتخزينها، ونقلها، مطلعًا من مديره الدكتور صالح الذيباني، على جهود خزن وحفظ الدم ومشتقاته، التي يتم جمعها من المتبرعين للحفاظ عليها واستخدامها، في العمليات التي تحتاج نقل دم، وفي حالات الطوارئ.

وأبدى المحافظ ارتياحه لجاهزية الكوادر الصحية في تلبية احتياجات المرضى من الدم ومشتقاته، المطابقة لمواصفات الجودة المعمول بها، مشددًا على ضرورة الحفاظ على صحة المتبرعين والمتعاملين مع الدم ومشتقاته، من بداية التبرع وحتى يتم نقله للمريض، مع عدم الإضرار بالبيئة المحيطة.

واستمع المحافظ إلى مطالب واحتياجات طاقم المركز الوطني لعلاج الأورام، المتعلقة بترسيم العقود والتوظيف واستمرار الحوافز وتوفير الأدوية للمرضى.

وأكد المحافظ مشروعية مطالبهم، وأخذها بعين الاعتبار، مع مراعاة ظروف البلد، والتحلي بالصبر، لتجاوز الظروف الحالية، التي تمر بها البلد، مشيرًا إلى صدور توجيهاتٍ لقيادة السلطة المحلية، لتوحيد دمج نزول أدوية مرضى السرطان، في مناقصة واحدة للساحل والوادي، ستصل قريبًا للمحافظة، وذلك لضبط الجودة في استقدام أدوية ذات أثر إيجابي على المرضى، من شركات عالمية معتمدة بخلاف الأدوية السابقة، وتحت إشراف لجنة المناقصات الرئيسة بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى