منير الوجيه يبارك تأسيس الاتحاد العام لسباق الحمام الزاجل بعدن

> عدن «الأيام» خاص :

> بارك الأخ منير الوجيه نائب وزير الشباب والرياضة أمس الإثنين ، تأسيس فرع الاتحاد العام لسباق الحمام الزاجل بمحافظة عدن، متمنيًا للإتحاد العام وفرع اللعبة في المحافظة التوفيق والنجاح.

جاء ذلك .. خلال حضوره تدشين الاتحاد العام لسباق الحمام الزاجل في العاصمة عدن (باكورة نشاطه الرسمي) ، برعاية الأخ وزير الشباب والرياضة نايف البكري ، وبحضور وكيل قطاع الرياضة خالد محسن الخليفي ، ووكيل الوزارة أكرم عشال ، ووجدان الشاذلي مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن.

وقد حث منير الوجيه أعضاء اتحاد عام سباق حمام الزاجل على بذل المزيد من الجهود مستقبلا والعمل على تطوير اللعبة ، بما يواكب التطورات الجديدة في سباق الحمام الزاجل، والتواصل مع الاتحادين العربي والدولي لتسجيل عضوية اليمن فيهما، متمنياً لهم التوفيق والنجاح .. مؤكداً وقوف وزارة الشباب والرياضة بقيادة الأخ الوزير نايف البكري، مع الاتحاد "الوليد"، وتسهيل مهامه ودعم مسابقاته المحلية ومشاركاته الخارجية حال تحقق له ذلك داعيًا اتحاد اللعبة إلى فتح فروع له في باقي المحافظات ، خصوصا تلك المهتمة بسباقات الحمام الزاجل.

وقد قدّم رئيس اتحاد سباق الحمام الزاجل في عدن محمد علي عبد الله هويدي، شرحًا موجزًا عن سباقات الحمام الزاجل في المحافظة والتي تعود إلى مطلع العام 2000، وطرق التحكيم المتبعة أثناء عملية السباق .. مشيرًا إلى أنه وأعضاء الاتحاد العام للعبة سيسعون مستقبلاً إلى تطوير نظام السباق باستخدام الشريحة الإلكترونية ، أو ما يعرف حاليا بـ "النظام الألكتروني" ، كما سيتم السعي الحثيث إلى نيل عضوية الاتحادين العربي والدولي ، والتي من خلالهما يستطيع هواة اللعبة في بلادنا ، المشاركة في المسابقات الخارجية ، وتسجيل إسم اليمن فيها.

وكان مدير عام مكتب الشباب والرياضة في العاصمة عدن الكابتن وجدان الشاذلي ، قد أصدر في وقت سابق قرارًا بتشكيل فرع للإتحاد العام لسباق الحمام الزاجل في محافظة عدن تكوّن من : (محمد علي عبد الله هويدي "رئيسًا" ، وعادل محمد مطنوش البان "نائبًا" ، وعوض ناصر العولقي"أمينًا عامًا" ، ومنير علي إبراهيم الدجح"أمينًا عامًا مساعدًا" ، وعمر محمد عبد الله بشر "مسؤولًا ماليًا ، وباسل سالم بن سالم"مسؤولًا للنشاط" ، وأسامة عبد الله محمد عبده "مسؤولًا إعلاميًا" ، ورائد محمد حسين جعيم"علاقات عامة" ، ومحمد أحمد عبد ربه حنش "عضوًا").

وخلال التدشين ، أكد الشاذلي أن لعبة سباق الحمام الزاجل في عدن تعتبر رائدة بالنسبة لباقي محافظات الجمهورية، ويمارس شبابها اللعبة منذ أكثر من 20 عامًا ، وسبق لهم تنظيم عدد من السباقات ، أهمها السباق الذي انطلق من منطقة صرفيت بمحافظة المهرة على الحدود العمانية وصولًا إلى عدن ، بعد أن قطع الحمام المشارك وعددها (159) مسافة تقدر بـ 12 ساعة .. موضحًا أن اللعبة في عدن تحظى بإقبال كبير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى