وزير الشؤون الاجتماعية يشدد على استكمال تأهيل مستشفى المعاقين في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> عقد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بالعاصمة عدن، د. محمد سعيد الزعوري رئيس مجلس إدارة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين اجتماعا لأعضاء مجلس إدارة الصندوق رعاية المعاقين.

وناقش الاجتماع أنشطة الصندوق خلال الفترة الماضية سير العمل بمشروع إعادة تأهيل وترميم مستشفى المعاقين، ومركز العلاج الطبيعي، و مبنى إدارة الصندوق بمديرية دار سعد، ومناقشة سبل تنفيذ القرار رقم 75 لمجلس الوزراء، الخاص بشأن رفع قيمة الرسوم المحصلة للصندوق .

وقال الزعوري أن عمل مجلس الإدارة يأتي في إطار حرص القيادة السياسية، واهتمامها بشريحة ذوي الإعاقة، وتلبية احتياجاتهم الأساسية، وفي مقدمة ذلك الرعاية الصحية والتعليم.

وأكد على ضرورة توحيد الجهود، كل في موقعه، من أجل تعزيز دور الصندوق والقيام بمهامه تجاه ذوي الإعاقة، مثمنا تفاعل أعضاء مجلس إدارة الصندوق، الذين أبدوا استعدادهم التام للعمل سويا، خلال المرحلة القادمة خدمة لشريحة واسعة في المجتمع .

واستعرضت د. نجوى محمد فضل المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين، الخطط والبرامج التي نفذها الصندوق خلال الفترة الماضية، وسعي إدارته الحثيثة، في تجهيز مستشفى، ومركز العلاج الطبيعي، الذي يمثل مشروعا استراتيجيًا لخدمة ذوي الإعاقة بالعاصمة عدن.

وأكدت على أهمية تعزيز جهود الجميع من جهات رسمية ومنظمات دولية ومحلية تجاه ذوي الإعاقة، الذين هم بحاجة للوقوف إلى جانبهم، في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد .

واقر الاجتماع الاستمرار في استكمال تأهيل وترميم مستشفى المعاقين، ومركز العلاج الطبيعي ومبنى إدارة الصندوق الجديد بدار سعد، والتأكيد بمطالبة وزارة المالية بتنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء، بضم المبلغ المالي الذي تم تجميده في الحساب القديم للصندوق، وإيداعه في الحساب الجديد، لما من شأنه تمكين الصندوق للإيفاء بالالتزامات تجاه المعاقين .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى