«جوجل» تسعى لتطوير ميزة إرسال الرسائل عبر الأقمار الاصطناعية

> «الأيام» وكالات:

> في خطوة جديدة ومثيرة، تسعى «جوجل» لتحسين خدماتها وتوسيع نطاق استفادة المستخدمين من التقنية، من خلال تطويرها ميزة جديدة لإرسال الرسائل عبر الأقمار الاصطناعية في نظامها الجديد «أندرويد 14».

تم رصد هذه الميزة داخل تطبيق «رسائل غوغل» الذي يعد التطبيق الافتراضي للرسائل في نظام «أندرويد»، وهذا يظهر مدى الجدية التي توليها «غوغل» لإضافة هذه الميزة.

جاءت هذه الخطوة بعد الإعلان السابق من قبل «غوغل» حول عزمها تقديم هذه الميزة. وقد سبقتها شركة «آبل» في هذا الاتجاه؛ حيث قامت بتقديم ميزة مشابهة في سلسلة هواتف «آيفون 14». وكان لهذه الميزة دور كبير في إنقاذ حياة كثير من المستخدمين في حالات الطوارئ.
ميزة تنقذ حياة مستخدميها

لقد أظهرت هذه الميزة فعاليتها في عدة مواقف؛ حيث كانت الفارق بين الحياة والموت. في واقعة مؤثرة وقعت في منطقة جبلية نائية، أرسل متسلق رسالة طوارئ عبر القمر الاصطناعي، بعد أن تعرض لإصابة خطيرة، وتمكنت فرق الإنقاذ من الوصول إليه في الوقت المناسب. وفي حادثة أخرى، استعانت عائلة ضلت طريقها في الغابة بالميزة نفسها، ما ساعد فرق البحث والإنقاذ في تحديد موقعها وإنقاذها.

تأتي أهمية هذه الميزة من قدرتها على تقديم خدمات الطوارئ حتى في الأماكن التي لا تتوفر فيها تغطية خلوية أو اتصال «واي-فاي»، وهو ما يضمن الوصول إلى الإسعاف أو الطوارئ في الوقت المناسب.

لكن إضافة هذه الميزة لن تكون بسيطة؛ حيث تحتاج إلى دعم مناسب في الهواتف الذكية بجانب دعم نظام التشغيل. وبالتالي، قد لا يتمكن جميع المستخدمين من الاستفادة منها في البداية؛ خصوصاً أن كثيراً من الهواتف الحالية قد لا تتوافق مع متطلبات هذا الاتصال.

وعلى الرغم من التحديات التي قد تواجه «غوغل»، فإن هذه الخطوة تؤكد حرص الشركة على تقديم الأفضل لمستخدميها، وسعيها المستمر للابتكار، وتقديم خدمات مبتكرة تساعد في تحسين جودة الحياة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى