محافظ تعز: يشدد للوقوف ضد استهداف عاملي المنظمات الإنسانية داخل المدينة

> تعز «الأيام» خاص:

> أكد محافظ تعز نبيل شمسان، اليوم الأربعاء، إن العمل الإنساني يشكل أهمية لتخفيف من معاناة الحرب والحصار، وأن أبناء المحافظة سيقفون صفا واحدًا، في مواجهة استهداف العاملين للمنظمات العاملة في المحافظة.

وأضاف أن استهداف العاملين الإنسانيين، يعد استهدافا مباشرا لأبناء المحافظة، وتعميق معاناتهم، ولن نقبل بهذا الطرح، وسيتم مواجهة كل المحرضين، وتجاوز الآثار المترتبة عن اغتيال منسق الغذاء العالمي.

وأوضح خلال الاحتفال باليوم العالمي للعمل الإنساني، أنه لولا برامج وتدخلات المنظمات في مجالات الصحة والتعليم والغذاء والمياه، وتحسين سبل المعيشة، لكان وضع المحافظة أسوأ بكثير في ظل استمرار الحرب.

وقال: تعد محافظة تعز الأكثر حاجة للعمل الإنساني، ومد يد العون لأبنائها، وأن التوقف أو الانسحاب من ساحة العمل الإنساني أو خفض المساعدات الإنسانية، وتقليص نسبة التمويلات سيكون له نتائج كارثية، وسيتسبب في تفاقم المعاناة الإنسانية.

من جانبه اعتبر نائب مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المشاريع في اليمن أوتشا سعيد حرسي أن الاحتفاء بيوم العمل الإنساني، يعد تكريما لكل العاملين في هذا المجال، مؤكدا استمرار الانخراط في العمل الإنساني، وخدمة المستفيدين بتعاون السلطة المحلية، والشراكة في إنجاح التدخلات والمشاريع التنموية المستدامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى