دعوة للأمم المتحدة لتحرك عاجل لإنقاذ سكان عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> دعا الكاتب والمحلل السياسي أحمد حرمل إلى تحرك دولي عاجل لإنقاذ سكان عدن من كارثة إنسانية بسبب انقطاع الكهرباء على غرار التحرك الدولي الذي رافق المخاطر البيئية الذي كانت تشكله الناقلة صافر.

وقال حرمل في تصريح صحفي أمس إن "الأوضاع التي تعيشها عدن جراء انقطاع الكهرباء كارثية حيث يعيش سكانها في جحيم لا يطيقه أحد وبات معه الوضع كارثي للغاية يهدد حياة فئات كبيرة من كبار السن والأطفال والمصابين بالأمراض المزمنة، وهي أكبر بكثير من مخاطر التي كانت تمثلها ناقلة النفط صافر على البيئة".

وأضاف حرمل: "في الوقت الذي رحبنا فيه بجهود الأمم المتحدة لإزالة مخاطر صافر على البيئة ندعو الأمم المتحدة إلى التحرك العاجل لإنقاذ سكان عدن من كارثة انقطاع الكهرباء التي تفتك بحياة الناس من خلال حشد كافة الدول الداعمة والمانحة لجمع الأموال لإنشاء محطة كهرباء لعدن على غرار التحرك الذي قامت به الأمم المتحدة لإزالة مخاطر النافلة صافر".

واقترح حرمل بيع النفط الذي تم سحبه من ناقلة صافر إلى الناقلة البديلة "نوتيكا" وتسخير عائداته المالية لحل مشكلة كهرباء عدن من خلال فتح صندوق لهذا الغرض تشرف عليه الأمم المتحدة وتورد إليه مساهمات الدولة والمنظمات الإنسانية.

واختتم حرمل تصريحه بـ"مناشدة الضمير الإنساني للأمين العام للأمم المتحدة وكافة الدولة والمنظمات الدولية للتدخل العاجل لإنقاذ سكان عدن من كارثة إنسانية تهدد حقه في الحياة وعدم الكيل بمكيالين ليجسدوا مواقفهم الإنسانية النبيلة في التعاطي مع القضايا الإنسانية التي تعاني منها الشعوب واستمرار لجهودهم التي بدأوها في إزالة المخاطر البيئة لناقلة صافر لأنه لا معنى لوجود بيئة آمنة في أي بلد دون وجود حياة أمنة للسكان".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى