​الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي تزور مؤسسة «14 أكتوبر»

> عدن «الأيام» خاص:

>
​قام سالم ثابت العولقي رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، بزيارة تفقدية لمؤسسة (14 أكتوبر) للصحافة والطباعة والنشر بالعاصمة عدن وكان في استقباله محمد هشام باشراحيل القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة.

وفي لقائه بقيادة المؤسسة والصحيفة أشار العولقي إلى أن تأسيس صحيفة (14 أكتوبر) في 19 يناير 1968م قبل (55) عامًا جاء معبرًا عن السلطة الوطنية في الجنوب بعد الاستقلال الوطني في 30 نوفمبر 1967م ومجسدًا لتطلعات شعب الجنوب في بناء الدولة الحديثة، مشيرًا إلى أن وضع المؤسسة المستقر إداريًا وفنيًا واستمرار إصدار الصحيفة بصورة طبيعية يؤكد على مصداقية التوجه نحو استعادة المؤسسات الإعلامية الجنوبية في العاصمة عدن دون أية عراقيل.


وأكد العولقي على ضرورة مواصلة الجهود المشتركة نحو خلق شراكة إعلامية وطنية من أجل وضع محددات أساسية على كافة الأصعدة لصياغة رسالة إعلامية وتحريرية لمواجهة التحديات التي تواجه الجنوب، مطالبًا بهذا الشأن استكمال التجهيزات الفنية لتحويل الأرشيف الصحفي إلكترونيًا واستعادة الموقع الإلكتروني للصحيفة وغيرها من التحديثات التقنية والفنية.


وكان العولقي قد اطلع من الأستاذ محمد باشراحيل على جهود قيادة المؤسسة والصحيفة لانتشالها من الوضع السابق والعمل على تحديث البنية الفنية والتقنية والإصلاح الإداري والعمل الصحفي والتحريري.

وقام العولقي بمعية باشراحيل وقيادة المؤسسة بتفقد المطبعة الصحفية والتجارية وإدارة التجليد والتكميل والأرشيف الصحفي واطلع على نشاط هذه الأقسام مشيدًا بجهود العاملين والفنيين فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى