زراعة لحج تدعو إدارة الري برفع تقارير الأضرار والتجاوزات

> تبن «الأيام» خاص:

> تتواصل لليوم الثالث على التوالي تدفق السيول في وادي تبن بفرعيه الصغير والكبير لتروي المئات من الأراضي الزراعية في دلتا تبن في موسم يعد مبشرًا للمزارعين باستمرار تدفق السيول في الأودية وقنوات الري.

وتفقد م. عبد الملك ناجي عبيد مدير مكتب الزراعة لحج اليوم السبت، تدفق مياه السيل في عدد من قنوات الري منها سد بيزج وجسر العرائس وسد مقاسم الواديين برفقة عدد من المختصين، مؤكدًا أن هذا الموسم الزراعي يعد موسمًا مبشرًا بتدفق مياه السيول القادمة من وادي تبن ووادي ورزان جرى توزيعها على العديد من قنوات الري التي تم فتحها في وادي صغير وكبير بدلتا تبن بلحج، داعيًا المزارعين الاستفادة من هذه السيول في زراعة المحاصيل ذات الجدوى الاقتصادية.


ودعا ناجي إدارة الري بالمحافظة والمديرية ورؤساء الجمعيات الزراعية والمرشدين ومشرفي الأعبار إلى النزول وتفقد مجرى السيل في القنوات الزراعية ورفع بتقارير يومية حول عملية الري والأضرار أو التجاوزات التي تحدث، مطالبًا السلطة المحلية في ضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة، لافتا إلى أنه على الرغم من الصعوبات المالية التي تواجه المكتب لكن المتابعة متواصلة ومستمرة في ظل اهتمام من قبل وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء الركن سالم عبدالله السقطري ومحافظ لحج اللواء ركن أحمد عبدالله تركي اللذان يساعدان المكتب في تذليل الصعوبات وإزالة المعوقات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى