الحكومة تقر تشكيل لجنة لإنهاء فساد ومخالفات المناقصات والمزايدات

> عدن «الأيام» خاص:

> استعرض مجلس الوزراء مقترحات لتشكيل اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات بموجب المقترح المقدم من اللجنة الوزارية المشكلة من المجلس بهذا الشأن، ووجه اللجنة بإعداد الشروط والمعايير اللازمة واستقبال طلبات الترشح للجنة لمن تتوفر فيهم المعايير القانونية ومراجعة الطلبات والرفع بالنتائج للمجلس للنظر فيها وإقرارها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد أمس الأحد برئاسة رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، لمناقشة تطورات الأوضاع العامة في البلاد، والتداول في الملفات الرئيسة التي تتصدر أولويات عمل الحكومة، فضلًا عن مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخاذ القرارات والتوصيات بشأنها.

وتدارس المجلس، سير تنفيذ الخطط الحكومية المعدة في مختلف القطاعات، وأبرز ما تمّ تحقيقه ضمن الأولويات الملحة والعاجلة، في الجوانب الاقتصادية والخدمية والأمنية والعسكرية، والتحديات القائمة وآليات تجاوزها.. وأقر عددًا من الإجراءات الهادفة للتعامل معها.

وشدد رئيس الوزراء، على ضرورة ضبط الأسواق ومراقبة الأسعار واتخاذ أقصى الإجراءات القانونية بحق المخالفين، وذلك بالتنسيق والتعاون بين مختلف الجهات المعنية والسلطات المحلية، مؤكدًا العمل على تلبية احتياجات المواطنين ضمن الإمكانات المتوافرة، والشفافية التامة في تناول القضايا المعيشية والخدمية والاقتصادية، والتأكد من سلامة الإجراءات المتعلقة بتقديم الخدمات، والمعالجة الفورية لأي تقصير أو خلل أينما وجد وعلى أي مستوى.

وأحاط عبدالملك، أعضاء المجلس بالمستجدات السياسية والاقتصادية والخدمية والعسكرية والأمنية، وما يتطلبه الوضع الراهن من تكاتف جهود الجميع للتعامل مع التحديات القائمة بمسؤولية وطنية.

واستمع إلى تقرير من وزير الدفاع حول الأوضاع العسكرية، والموقف الميداني في جبهات البطولة، مع استمرار التصعيد العسكري لجماعة الحوثي خاصة في جبهة الحد يافع، والتصدي البطولي للقوات المشتركة والمقاومة لهذه الهجمات التي تؤكد تحدي الحوثي لكل التحركات الأممية والإقليمية والدولية نحو تحقيق السلام والحل السياسي، مؤكدا أن جميع القوات في كامل الجاهزية القتالية للتصدي وردع الهجمات الحوثية والانتصار في هذه المعركة الوجودية والمصيرية لليمن والعرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى